الحبس عام ينتظر المطرب الشعبي وزوجته بعد إلقاء طفليهما في «بير السلم»..صور

قال أحمد مصيلحي رئيس شبكة الدفاع عن الأطفال بنقابة المحامين، في تصريح خاص لـ «موقع قناة صدى البلد» إن ما حدث مع الأطفال في طنطا من قبل أبويهم قضية ماساوية وجريمة لا تغتفر بحق الأطفال، وما حدث بهم نتيجة تفكك أسري وخلافات أسرية، لا ذنب لهم فيه.

وكان مطرب شعبي وزوجته ألقيا بطفليهما عللى سلم العمارة بعد اشتعال الخلافات بينهما، ورفض كل منهما رعاية الاطفال حتى قامت جارتهما بإنقاذ الطفلين بعد تدهور حالتهما الصحية.

وأكد مصيلحي أن في هذه الحالة يعاقب الأبوين بعقوبة تصل إلى 6 أشهر في حال ترك الطفلين في مكان مؤهل للمعيشة.

لافتا إلى أنه إذا ترك الأبوين الطفلين في مكان غير آدمي ولا يصلح للمعيشة، فالعقوبة تصل إلى عام وتزيد في حالة تعرض أيا من الطفليين لأي خطر.

وأكد أنه يستوجب على نيابة الطفل أن تستدعي الأبوين بعد انقضاء عقوبتهم، ويوقعوا على تعهد باستلام الطفلين وحسن معاملتهم، لأن أبسط حقوق الأطفال على أبويهم العيش في أسرة متمكاسكة وينعموا بالاستقرار الأسري.

وأوضح أنه طالما أبويهم على قيد الحياة فإنهم أولوا بهم من دار الأيتام.

وفى مشاهد وصور لا تصدق، تداول رواد التواصل الإجتماعى صورا لطفلين أحدهم رضيع لايقوى حتى على «الزحف»، تجمع حولهما الذباب وهما على سلم أحدي العقارات فى طنطا.

تفاصيل الجريمة وانعدام الإنسانية كشفت عن أب وأم تجردا من الرحمة واسودت قلوبهما ليلقيا بطفليهما بعد اشتعال الخلافات بينهما.

تبادل إلقاء الأطفال

في موقف يبتعد عن أدنى درجات الإنسانية، قرر مطرب شعب مقيم بطنطا إرسال طفليه إلى منزل أهل زوجته، بعد نشوب خلافات عائلية بينهما، لترفض الزوجة وجود الأطفال معها، وتصطحبهما إلى منزل الأب الذي يرفض دخولهما شقته، وتركهما في مدخل «العمارة» لمدة 4 أيام.

تدهور الحالة الصحية للطفلين

تدهورت الحالة الصحية للطفلين، في ظل الجوع والعطش وغياب الرعاية الصحية، لتتدخل «جارة» الزوج وترعى الطفلين ثم تتقدم ببلاغ لقسم الشرطة، حيث قررت النيابة العامة إيداع الطفلين في إحدى دور الأيتام.

مواقع التواصل تهاجم الزوجين

صدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي من «الواقعة» حيث وصفوا الزوجين بعدم الإنسانية، وطال بعضهم بمحاكمتهما بتهمة الإهمال.