الحرائق تلتهم غابات كاليفورنيا.. إجلاء آلاف المواطنين وطائرات تشارك في الإخماد

قالت هيئة مكافحة الحرائق في كاليفورنيا،إن مساحة الحرائق في مقاطعة ريفرسايد بلغت أكثر من نحو 80 كيلومترا مربعا، في الوقت الذي تم الإبلاغ فيه عن وقوع إصابات.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، فإن عمليات الإجلاء لآلاف المواطنين بسبب اندلاع حرائق الغابات شرقي لوس أنجليس لا زالت متواصلة ، حيث أجبرت طواقم الإغاثة على مكافحة النيران مع ارتفاع درجات حرارة الطقس بشكل كبير.

كانت هناك أوامر إخلاء لحوالي 8000 شخص في أحياء جبلية ووديان وسفوح قريبة، وقالت الإدارة إنه تم إبلاغ سكان 2586 منزلا بضرورة إخلاء منازلهم.

ومن جانب آخر فقد سمحت هيئة الغابات الأمريكية للنيران بالارتفاع على جانب جبل سان جورجونيو، الذي يبلغ ارتفاعه 3350 مترا، لأنه لم يكن من الآمن السماح لرجال الإطفاء بالعمل في هذه التضاريس الوعرة وشديدة الانحدار، حيث أظهرت صور وزعتها إدارة الإطفاء في مقاطعة ريفيرسايد أعمدة كثيفة من الدخان تملأ الأجواء فوق تلك المنطقة الجبلية.

كانت الحرائق بدأت عندما تم الإبلاغ عن حريقين متجاورين مساء الجمعة في تشيري فالي، بالقرب من مدينة بومونت على بعد 137 كيلومترا شرق وسط لوس أنجليس.

واقتربت من المنازل بينما هاجمها رجال إطفاء من الأرض والجو حيث قامت طائرات بإسقاط مياه للمساعدة في إخماد الحرائق، وتصاعدت النيران على طول قمم التلال.

ترامب ردًا على اتهامات خبير الأمراض المعدية بشأن تفشي الوباء في أمريكا: «أنت غلط»

الشرطة تبرئ الجن وتتهم طفلة.. حكاية شهرين من الرعب والحرائق فى قرية الشراقوة بكفر الشيخ.. فيديوجراف