الحصيلة 6 وفيات و18 مصابا.. القصة الكاملة لـ سقوط سيارتين وكارو في الرياح التوفيقي

التاسعة مساء أمس الأربعاء، وأمام قرية كفر النعيم بمحافظة الدقهلية، وقعت الكارثة، فور الإعلان عن حادث مروع أشبه بكابوس حالك السواد أطبق على المكان الذي اكتسى بجثث 6 أشخاص و18 مصابا، بعدما انقلبت سيارتين ميكروباص وسيارة ملاكي وأخرى كارو في مياه ترعة الرياح التوفيقية بطريق 'ميت غمر – أجا'.

ما إن شاهد المتواجدين في المكان الحادث. هرولوا مسرعين نحوه لتقديم يد العون وإنقاذ ما يمكن إنقاذه. الحادث المروع أدى إلى انقلاب السيارات، المواطنين المتواجدين في مكان الحادث حملوا المواطنين وساعدوهم في الخروج من المياة، فيما هاتف أحدهم الأسعاف لحضورها.

وبحسب ما أظهرته الصور التي تم التقاطها انقلاب السيارات، وما تبقى من الفاجعة من جلوس المتواجدين على قارعة الطريق واليأس حولهم من كل جانب، والخوف يملأ قلوبهم من هول الموقف، حيث نجح رجال الإنقاذ البري بإدارة الحماية المدنية، في استخراج الجثث ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي لعلاج.

ونظرا لسوء الحالة الصحية للمصابين فإن الوفيات في حالة تزايد، وجاء أسماء وفيات حادث ميت غمر كالتالي، يحيى محمد سليمان 33 عاما مقيم الجيزه، وأدهم محمود عبد العزيز 24 عاما، و4 أشخاص مجهولين الاسم والعنوان في حدود سن الـ40.

والمصابون هم: وروان وليد عبد العزيز ١٩ عاما، وأدهم فوزى فتحى٢٣ عاما، وخالد السيد محمد٥٠ عاما، وإبراهيم محمود إبراهيم ٣١ عاما، وإسلام ابراهيم العوضي ٣١ عاما، ويحيى محمد سليمان ٢٤ عاما نزيف بالمخ، ويوسف هانى عبد العزيز ٢٤ عاما، ويحيى عمر أحمد ٢٣ عاما كسر بالفقرات العنقية، وأيمن إبراهيم محمود 20 عاما اشتباه نزيف بالمخ، وإبراهيم رضا حسن 18 عاما اشتباه نزيف في المخ، وعبد الله رضا عبده 16 عاما اشتباه نزيف المخ، وخالد سيد محمد 50 عاما، وعلي مصطفى ومصطفى 35 عاما، وعبد الرحمن حسن اسماعيل 23 عاما، وطه عادل ابراهيم 23 عاما.

وارتفعت حصيلة حادث انقلاب سيارتين ميكروباص وسيارة ملاكى وأخرى كارو، إلى 6 حالات وفاة، وإصابة 18 آخرين، وذلك إثر سقوط جميع السيارات في مياه ترعة الرياح التوفيقى بطريق 'ميت غمر - أجا' امام قرية كفر النعيم وعزبة شاهين بنطاق مركز ميت غمر فى محافظة الدقهلية، وانتقلت قوات الإنقاذ النهرى وسيارات الإسعاف لمكان الحادث لانتشال ضحايا الحادث.

وتلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة ميت غمر من إدارة شرطة النجدة، بسقوط سيارتين ميكروباص وسيارتين ملاكي وكارو، بمياه ترعة أمام عزبة شاهين ووجود متوفيين ومصابين.

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ميت غمر، وقوات الإنقاذ النهرى وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ محل الواقعة، وبالفحص تبين سقوط سيارة سقوط جميع السيارات فى المياه، وتم انتشال جثامين 6 متوفيين و18 مصاب

ودفعت هيئة الإسعاف بمحافظة الدقهلية، بـ12 سياره إسعاف لمكان الحادث، ومازالت قوات الإنقاذ النهرى تمشط المنطقة للبحث عن ضحايا، وتم نقل جثامين المتوفين إلى ثلاجة مستشفى ميت غمر العام والمصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.