الحكم ينهي مباراة تونس ضد مالي بعد رفض نسور قرطاج العودة للملعب لاستكمالها

قرر الحكم سيكازوي، إنهاء مباراة تونس ضد مالي، بعد قرار عودته إلى ملعب المباراة التي أنهاها قبل موعدها الأصلي، مساء اليوم الأربعاء، ضمن افتتاح مباريات الجولة السادسة ببطولة كأس أمم إفريقيا.

وأطلق الحكم سيكازوي صافرته بإنهاء المباراة رسميًا، معتبرًا تونس منسحبة، حيث رفض المنتخب التونسي استكمال المباراة على عكس المنتخب المالي الذي عاد إلى الملعب مرة أخرى، ليقرر الحكم إنهاء اللقاء.

خسر منتخب تونس، أمام نظيره مالي، بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، في إطار لقاءات الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

جاء هدف مالي عن طريق إبراهيما كوني بالدقيقة 48 من ركلة جزاء، ليحصد منتخب مالي أول 3 نقاط له بالبطولة، فيما ظل منتخب تونس بدون نقاط.

وتواجد الدولي التونسي علي معلول، نجم النادي الأهلي بالتشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده، في المقابل تواجد زميله بالنادي الأهلي، المالي أليو ديانج على مقاعد بدلاء منتخب بلاده.

وضم تشكيل تونس كلا من:

حراسة المرمى: البشير بن سعيد

خط الدفاع : ديلان برون ـ منتصر الطالبي ـ بلال العيفة ـ علي معلول.

وسط الميدان : إلياس السخيري ـ عيسى العيدوني ـ  حمزة المثلوثي

خط الهجوم: حنبعل المجبري - نعيم السليتي ـ وهبي الخزري.

وشهدت المباراة واقعة غريبة بعدما أصر حكم اللقاء، على إطلاق صافرة النهاية عند الدقيقة 85 قبل أن يعود مرة أخرى لاستئناف اللقاء بسبب اعتراضات الجهاز الفني التونسي، ثم جاء عند الدقيقة 89 وأطلق صافرته رافضا استكمال اللقاء.

يذكر أن وهبي الخرزي قد أضاع فرصة تعديل النتيجة، بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 77.

سلبية مسحة منتخب تونس قبل مواجهة مالي في أمم إفريقيا

علي معلول يوجه رسالة للجماهير التونسية قبل كأس الأمم الإفريقية