الحكومة: اقتطاع 20% من رواتب الوزراء لا ينطبق على الموظفين

أكد هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، الحكومة أن قرار باقتطاع20 % من رواتب رئيس الوزراء والوزراء لمدة 3 أشهر، لدعم العمالة غير المنتظمة، لا ينطبق على موظفى الحكومة.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الشكر إلى القطاع الصحي على جهودهم في مواجهة فيروس كورونا.

وقال مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء «القوات المسلحة لديها بنية أساسية مهمة وداعمة في مواجهة كورونا».

وتابع «الدولة نفذت إجراءات استباقية لمواجهة فيروس كورونا والرئيس أكد أهمية التزام المواطنين لتحجيم انتشار كورونا، وندعو الله ألا نشهد تكرار تجارب الدول الأخرى والمعيار التزام المواطن»، معلقا «مصر ما زالت في المرحلة الآمنة لمواجهة كورونا».

وأضاف «حتى هذه اللحظة أعداد الإصابات قريبة من السيناريوهات التي توقعناها حيث قدرنا تراوح متوسط الإصابات خلال الأسبوع الجاري ما بين 120 و150 وهو ما حدث، ومن المتوقع زيادة عدد الإصابات خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، ونتمنى ألا تزيد الإصابات بنسبة كبيرة على غرار الدول التي شهدت تفشي الفيروس».

وأكمل «نراهن على التزام المواطن المصري للخروج من الموقف العصيب بأقل خسارة ممكنة في الأرواح والتداعيات الاقتصادية الخطيرة التي تتحملها الدولة، ولولا إجراءات الإصلاحات الاقتصادي ما استطاعت الدولة تحمل تداعيات أزمة كورونا».

واستطرد «لجنة أزمة كورونا أوصت بتمديد تطبيق نفس الإجراءات الاحترازية حتى يوم الخميس 23 أبريل»، مردفا «تم ترحيل موعد تطبيق الحظر إلى الثامنة مساء لمنح فرصة للمواطنين إلى الرجوع لمنازلهم ومنع التكالب على وسائل النقل الجماعي».

وهنأ المصريين بالأعياد الدينية المسيحية المقبلة وشهر رمضان، مؤكدا أهمية تجنب التزاحم والتجمعات، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء قرر اقتطاع 20% من رواتب أعضاء المجلس لمدة 3 شهور للمساهمة في مبادرة دعم العمالة الموسمية وصندوق تحيا مصر.