الحكومة البريطانية تتراجع عن قرارها بشأن عودة الدوري الإنجليزي

أفاد تقرير صحفى بريطاني، إن الحكومة البريطانية، تراجعت عن قرارها، الرافض لعودة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، والذى توقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

بحسب صحيفة"ديلي ميل" البريطانية فإن الحكومة البريطانية، وافقت أخيرا على استئناف مباريات البريميرليج، بهدف تحسين الحالة النفسية والمزاجية للمواطنين.

جاء ذلك القرار من جانب الحكومة البريطانية، حيث تري إن عودة كرة القدم، خلف الأبواب المغلقة، ستكون أسهل كثيراً من فتح قطاعات ترفيهية أخرى مثل دور السينما والحانات التي لا يمكن السيطرة على الحشود بها.

يشار إلى صحيفة "تايمز" قد أشارت أن بطولة الدوري الإنجليزي سوف يتم استئنافها من جديد خلال أسابيع وتحديدًا في 8 يونيه المقبل على أن يصل إلى نهايته في 27 يوليو المقبل ،موضحة إن خطة رابطة الدوري الإنجليزي تتمثل في إقامة مباريات البطولة خلف الأبواب المغلقة، مع السماح بتواجد 400 شخص كحد أقصى في الملعب بمن فيهم اللاعبين والمدربين والإداريين والصحفيين شرط أن تكون نتيجة فحوصاتهم بـ "كوفيد-19" سلبية.

و تم تعليق البريميرليج في 13 مارس الماضي في الوقت الذي يقترب فيه ليفربول من التتويج بطلا لإنجلترا للمرة الأولى منذ 30 عاما، بابتعاده بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني.