الحكومة: التموين تتحمل فروق اسعار السولار ..وسعر رغيف الخبز لن يتأثر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن وزارة التموين ستتحمل فروق أسعار السولار الجديدة عن المخابز، وأن سعر رغيف الخبز لن يتأثر سعر رغيف الخبز.

وشدد رئيس مجلس الوزراء -في اتصالات هاتفية مع المحافظين والمسئولين بالمحافظين اليوم السبت- على ضرورة الإعلان المتواصل عن التعريفة الجديدة لوسائل المواصلات في كل محافظة وفي وسائل الإعلام المختلفة، مع سرعة طباعة اللافتات، وتعليقها فى المواقف، ووضع ملصقات على سيارات السيرفيس بقيمة الاجرة الجديدة المعتمدة من المحافظين، مع تحديد خطوط ساخنة للشكاوى فى حالة مخالفة أى سائق.

وطالب رئيس الوزراء جميع المحافظين بالاتفاق على تعريفة موحدة لخطوط السير المشتركة بين محافظاتهم، مع وضع خطة طوارئ لمواجهة أى مشكلة، والاعلان عن أى مخالفة يتم ضبطها، سواء ممن يحاولون البيع للمنتجات البترولية باسعار تخالف الاسعار المعلنة، أو أى سائق يخالف التعريفة المعلنة، مشيراً إلى ضرورة الاتفاق ايضاً على تعريفة محددة لنقل البضائع.

وقال السفير أشرف سلطان المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس مجلس الوزراء تواصل مع وزير التموين الدكتور على مصيلحي الذي أكد له أن وزارة التموين ستتحمل فروق الزيادة في سعر السولار الجديد وأن سعر رغيف الخبز لن يتأثر بزيادة أسعار المواد البترولية.

وأضاف المتحدث أن محافظ أسوان أكد خلال الاتصال مع رئيس مجلس الوزراء عبر "الفيديو كونفراس" أن 95% من خطوط النقل الداخلى بالمحافظة الزيادة بها لا تتعدى 15%، وأن المنتجات البترولية متوافرة فى كل المحطات والمستودعات، بينما أشار محافظ الأقصر إلى أنه نسق مع محافظي أسوان وقنا والوادي الجديد والبحر الأحمر بشأن تعريفة الخطوط المشتركة، وتم اتخاذ اجراءات حاسمة ضد أحد المستودعات المخالفة.

وأوضح أن محافظ قنا أكد توحيد التعريفة على المحافظات المجاورة، بينما أشار محافظ سوهاج إلى أن هناك غرفة عمليات بالمحافظة لتلقى الشكاوى، ومتابعة موقف توافر المنتجات البترولية، وتطبيق التعريفة الجديدة التى تتراوح الزيادة بها بين 15 و 20%، وفى الوقت نفسه أعلن محافظ المنيا أنه تم الاتفاق مع السائقين ومسئولى نقابة السائقين على التعريفة الجديدة، التى بدأ تطبيقها.

ولفت سلطان إلى أن محافظي القاهرة والقليوبية والفيوم والجيزة والسويس وجنوب سيناء والبحر الاحمر وبورسعيد وكفر الشيخ والاسماعيلية والشرقية والغربية ودمياط أكدوا أنه تم اعتماد التعريفات الجديدة، مع طبع لافتات وملصقات على سيارات الاجرة وهناك تنسيق كامل بين المحافظات المجاورة بشأن خطوط السير المشتركة.