الحكومة الموريتانية توافق على إقامة صلاة الجمعة وفتح الأسواق والمطاعم

قررت الحكومة الموريتانية، اليوم الأربعاء، تخفيف الإجراءات الاحترازية التي فرضتها في وقتٍ سابق، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، حيث تقرر فتح المطاعم والأسواق، بالإضافة للسماح بإقامة صلاة الجمعة في المساجد.

وحسب ما أكده موقع "صحراء ميديا"، إن الحكومة الموريتانية عقدت اجتماعًا طارئًا اليوم الأربعاء، اتخذت بعده قرارًا بالسماح بإقامة صلاة الجمعة في المساجد، وفتح الأسواق والمطاعم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير للوقاية من فيروس كورونا.

وقال نذيرو ولد حامد وزير الصحة الموريتاني، إنه تقرر السماح بإقامة صلاة الجمعة بالمساجد، لكن ذلك لا يعني أنه يسمح بفتح الباب أمام نقل العدوى، حيث أن كل مصلي لابد وأن يصحطحب معه سجادة صلاة خاصة به، ويرتدي كمامة، بالإضافة للالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

وشدد وزير الصحة الموريتاني، على ضرورة تجنب المصافحة والعناق عقب صلاة الجمعة، بالإضافة لعدم التزاحم أمام بوابات المساجد، لتجنب الإصابة بالفيروس.

ووفقًا لما ذكره الموقع، أن الحكومة الموريتانية، قررت تقليص ساعات حظر التجوال، ليبدأ من الساعة الحادية عشر ليلًا وحتى السادسة صباحًا، بالإضافة لفرض إجراءات السلامة في الأسواق والمطاعم، وذلك من خلال الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.