الحكومة تحسم موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 3 ساعات

كشفت الحكومة عن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 3 ساعات بمختلف المحافظات، وذلك بعد تسجيل درجات الحرارة ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الماضية.

وخلال الأيام الماضية، شهدت جميع المحافظات عملية قطع الكهرباء لمدة تصل إلى 3 ساعات يومياً، وذلك لتوفير الوقود اللازم لمحطات توليد الكهرباء، خصوصًا مع ارتفاع درجات الحرارة ما أدى إلى زيادة استهلاك الغاز والمازوت.

مواعيد قطع الكهرباء

ووفقًا لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، فمن المقرر أن يتم وقف تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 3 ساعات نهاية الأسبوع الحالي، على أن تعود للجداول السابقة بقطع الكهرباء ساعتين بداية من غد الجمعة.

وأعلنت الحكومة في وقت سابق، عن مواصلتها للعمل على تخفيف أحمال الكهرباء بهدف تحسين كفاءة الشبكات الكهربائية والغازية، مع التأكيد على أن المناطق الاستراتيجية مثل المستشفيات والمدارس لن تتأثر بهذه الانقطاعات.

قطع الكهرباء

وكان قد أعلنا وزارتا الكهرباء والبترول، استمرار خطة تخفيف أحمال الكهرباء بمقدار ساعة إضافية وذلك حتي نهاية الأسبوع الحالي بهدف الحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.

وساعدت ارتفاع درجات الحرارة بأكثر من المعتاد على زيادة استهلاك الكهرباء في مختلف المحافظات، وهو الأمر الذي شكل ضغطًا على الشبكة الكهربائية، ما دفع الحكومة إلى تخفيف الأحمال بالإضافة إلى عطل في إحدى حقول الغاز بإحدى الدول المجاورة الأمر الذي أدى إلى تراجع في كميات الغاز التي يتم ضخها للمحطات وذلك بحسب رئيس مجلس الوزراء.