الحكومة تحسم موعد انتهاء قطع الكهرباء.. أحمد موسى يكشف القرار

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن قرار الحكومة بشأن موعد انتهاء قطع الكهرباء، بعد مرور ما يقرب من عام واحد على بدء خطة الحكومة لتخفيف الأحمال بعد ارتفاعها لأعلى المستويات وزيادة العبء الدولاري على خزينة الدولة.

موعد انتهاء قطع الكهرباء

وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه خلال حواره مع أحد كبار المسئولين بشأن أزمة قطع الكهرباء، أخبره المسئول أن الحكومة ملتزمة أمام الشعب بإنهاء أزمة قطع الكهرباء، وفقا لما لتصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

كما أكد موسى، على أن موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر سيكون في شهر نوفمبر أو ديسمبر، لافتًا إلى تخفيف الأحمال في نوفمبر المقبل سيكون من الماضي.

الكهرباء تستهلك 60% من إنتاج الغاز

قال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن وزارة البترول تمد وزارة الكهرباء باحتياجاتها من الوقود، موضحًا أن الكهرباء تستهلك 60% من إنتاج الغاز، وعند زيادة الأحمال الكهربائية ويتم تغذية المحطات بكميات أكبر من الغاز والمازوت.

وتابع المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن قرار الحكومة أمس بإضافة ساعة لمدة تخفيف الأحمال؛ جاء لصيانة الجزء الخاص بخطوط الأنابيب الإقليمية، وتم تنفيذ الصيانة التي تأثرت بارتفاع درجات الحرارة.