الحكومة تفاجئ المواطنين بقرارات جديدة خلال ساعات

ينظر الكثير من المواطنين خلال الساعات القادمة قررات الحكومة الخاصة بتخفيض أسعار السلع الغذائية في الأسواق المحلية ضمن مبادرة الحكومة في توفير السلع الأساسية بأسعار تناسب المواطن البسيط.

ويقدم موقع «قناة صدى البلد أسعار السلع الغذائية خلال السطور التالية:-

أسعار السلع الغذائية أسعار السلع الغذائية

أسعار السلع الغذائية

بلغ سعر السكر المعبأ نحو 31.70 جنيه للكيلو

بلغ سعر المكرونة المعبأ نحو 22.80 جنيه للكيلو

بلغ سعر الأرز المعبأ نحو 30.5 جنيه للكيلو

بلغ سعر الفول المعبأ نحو 39.5 جنيه للكيلو

بلغ سعر الدقيق المعبأ نحو 23 جنيهًا للكيلو

بلغ سعر زيت عباد الشمس نحو 63 جنيهًا للتر

استيراد السلع الاستراتيجية

وكان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، قد اجتمع مع البنك المركزي المصري، لدراسة توفير العملة الصعبة اللازمة لتتمكن من استيراد السلع الاستراتيجية التي تحتاجها السوق المصرية في الوقت الحالي، وخلال الأشهر القادمة، ذلك ما ينتج عنه وفرة في المعروض ومن ثم انخفاضا في الأسعار.

ومن المقرر أن ينخفض  أسعار 9 سلع غذائية بعد قرارات الحكومة الأخيرة، حسب ما أكدته الغرف التجارية بتنفبذ تيسيرات جديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار في السوق المصرية، وذلك لدعم المواطن المصري.

 

ماذا تجهز الحكومة للمواطنين يوم الأحد ؟

وأجاب الدكتور علاء عز الدين، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن سؤال، «ماذا تجهز الحكومة للمواطنين غدا الأحد»، مؤكدًا أن المفاجأة ستكون سارة لجميع المواطنين في مختلف المحافظات، وذلك بناء على طلب المواطنين.

خفض أسعار 9 سلع أساسية

وقال عز الدين، إن الحكومة عقدت العديد من الاجتماعات خلال الفترة الماضية، والتي من خلالها سيتم هناك خفض الأسعار يوم الأحد، موضحًا أن هناك 9 سلع أساسية ستتراجع أسعارها بدءًا من يوم الأحد، وتشمل هذه السلع، «السكر، الأرز، المكرونة، الزيت، الألبان، الجبن، المكرونة، الفول».

وأكد علاء عزالدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن القطاع الخاص سيقوم بطرح السلع الأساسية التسعة التي تم الإتفاق عليها، بأسعار مخفضة، وسيكون التخفيض في كافة المحافظات، من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل الماطن.

موعد خفض أسعار السلع الأساسية

وأشار عز الدين إلى أن انخفاض السلع الأساسية التسعة سيكون بدءًا من غدا الأحد، أي بعد عودة المواطنين من إجازتهم ستكون الأسعار في المتناول، وبأسعار مخفضة مقارنة بالأسعار التي كانت عليها خلال الأيام الماضية، مؤكدًا أن أسعار السلع ستنخفض في كافة أنحاء الجمهورية بكافة المنافذ والمعارض والمحال التجارية المنتشرة في كل ربوع مصر.