الحكومة تنعي شهداء المنيا ورئيس الوزراء يتابع تداعيات الحادث

نعى مجلس الوزراء شهداء حادث المنيا الذي وقع اليوم الجمعة، مؤكدا أن هذا الحادث لن يزيد المصريين إلا إصرارا على مواجهة الإرهاب الأسود، واستكمال بناء دولتهم.

وذكر بيان لمجلس الوزراء أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابع مع الوزراء المعنيين تداعيات الحادث، حيث أجرى اتصالا مع وزراء الداخلية والصحة والتضامن الاجتماعي، لتقديم الرعاية الكاملة والدعم المعنوي للمصابين ولأسر الشهداء، وكذا العمل على سرعة ضبط الجناة، وتقديمهم للعدالة.

وكان مصدر أمني صرح بأن اتوبيسا يقل عددا من الأقباط تعرض لهجوم بالقرب من دير الأنبا صموائيل في المنيا، موضحًا أن قوات الأمن انتقلت إلى مكان الحادث لفحص ملابساته كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم، حيث اسفرت عن استشهاد 7 وإصابة 7 آخرين.

واضاف المصدر الأمنى أن الطريق الرئيسى للدير مغلق طبقا للتعليمات الأمنيه نظرا لخطورة موقعه في الظهير الصحراوى وانقطاع شبكة الاتصالات في محيطه ، حيث استخدم الضحايا دروب فرعية للوصول إلى الدير وأنه يتم ملاحقة منفذى الهجوم .

وأكد المصدر أيضا على ضرورة التزام كافه وسائل الإعلام بالبيانات الرسمية فقط وعدم الانسياق وراء ما يتم تداوله في وسائل " السوشيال ميديا".