الحكومة توافق على منح الضبطية القضائية لموظفي الجهات الإدارية

وافق مجلس الوزراء على ضوابط منح صفة الضبطية القضائية لموظفى الجهات الإدارية فى الدولة، وذلك من خلال وزارة العدل.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماع اليوم  أكد فيه  أن جميع دول العالم تعاني من ارتفاع الأسعار، قائلا « كل دول العالم تكتوي من زيادة الأسعار، والدولة تحاول تقليل آثار الأزمة على المواطن»، مشيرا إلى أن دعم القمح ارتفع إلى 95 مليار خلال العام الحالي.

وأعلن رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أنه تم رفع سعر أردب القمح إلى 1250 جنيها لدعم المزارعين، مردفا «نتحرك بقوة نحو تقليل الفاتورة الاستيرادية».

تطبيق مبادرة دعم الصناعة والزراعة

وتابع «سيتم بدء تطبيق مبادرة دعم الصناعة والزراعة ابتداء من الأسبوع المقبل، مضيفا «من 14 يناير حتى 17 يناير تم الإفراج عن بضائع بقيمة 4.8 مليار دولار، والمتواجد حاليا على كافة موانئ مصر بقيمة 5.3 مليار دولار فقط، بينهم 3 مليار دولار لم تنتهي إجراءاتها، وهو ما يعني أننا أنهينا التراكم المتواجد في الموانئ، وبدأنا نعود للعجلة الطبيعية في دخول وخروج البضائع من المواني».

وواصل رئيس الوزراء «ناقشنا مع مع وزيري التجارة والصناعة والبترول الأرقام الأولية لحجم الصادرات المصرية في مطلع 2023، والتي وصلت إلى 53.8 مليار دولار مقارنة بـ 45 مليار دولار لاعام الماضي، بنسبة زيادة تقترب من 20% بالرغم من التحديات والظروف الصعبة التي واجهتها مصر في عام، كما أن وارادات مصر غير البترولية تصل إلى 80 مليار دولار وهو نفس الرقم الذي رصد في عام 2021»، مردفا «لدينا شوط كبير ونتحرك إلى تجاوز الفجوة بشكل تدريجي الفترة المقبلة، الحكومة المصرية لديها خطة لتدبير الموارد الدولارية على مدار 2023، وهدفنا سد أي فجوة لعدم حدوث عجز دولاري، من خلال إجراءات».

ارتفاع الأسعار

وتابع «وزير المالية انتهى من إعلان السياسة الضريبية، ومن المقرر إعلانها في مؤتمر صحفي قريب، واؤكد أن هذه السياسة ستتجه إلى الاستقرار».

مصطفى مدبولى : تم الإفراج عن بضائع بقيمة 5 مليارات دولار من المواني المصرية من أول ديسمبر

رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع بقيمة 4.8 مليار دولار حتى الآن.. فيديو