الحكومة : نصف مليار متر مكعب حجم الأمطار التي سقطت على مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن حجم الأمطار التي سقطت على مصر خلال فترة الطقس السيء الذي تعرضت له البلاد منذ مساء يوم الأربعاء الماضي بلغت نصف مليار متر مكعب.

وأكد مصطفى مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم أن الأجهزة المعنية قامت بالتعامل بشكل جيد مع سوء الطقس الذي شهدته البلاد.

وكشف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزارء خلال المؤتمر الصحفي أن قرار تعليق المدارس والجامعات جاء بتوجيه من الرئيس السيسي بعد ظهور أكثر من بؤرة لفيروس كورونا، وهو ما جعلنا ننتقل للمرحلة الثانية لمواجهة فيروس كورونا .

وأشار رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم أنه تم اكتشاف 4 حالات حاملة بفيروس كورونا فى المدارس احدها لولي أمر طالب مخالط له، وكان يجب أن نتحرك سريعا للحد من التجمعات .

وأوضح رئيس الورزاء أن تعليق الدراسة بالجامعات إجراء احترازي بعد ظهور 4 حالات حاملة للفيروس، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تواجه فيروس كورونا بمنتهي الوضوح والحزم من البداية، وتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات جاء ضمن خطة الوقاية، لأن عدد اولادنا فى المدارس والجامعات 25 % من الشعب المصري، لذلك جاء قرار الرئيس السيسي بتوجيه الحكومة بتعليق المدراس والجامعات لمدة أسبوعين وهو اجراء احرازي للحفاظ على صحة أولادنا ولمنع أي اختلاط يمكن أن يساعد فى انتشار المرض .