الحكومة : نقدر غضب المواطنين وسنتفادي السيناريو الأسوأ العام المقبل .. فيديو

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه بدءًا من يوم الأحد بعد المقبل سيتم تطبيق عمل الموظفين في القطاع الحكومي من المنازل، وهذا الأمر لن يؤثر على المواطن والخدمات الجماهيرية بعمل الموظفين من المنازل.

مدة انقطاع التيار الكهربائي

وقال نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن مدة انقطاع الكهرباء في القرى والمدن ستتراوح بين ساعة لساعتين، ولن تكون على فترة واحدة، بل ستكون على أكثر من فترة.

وأضاف نادر سعد، مساء اليوم السبت، أن الإعلان المسبق عن مواعيد انقطاع التيار الكهربائي كان مطلب جماهيري والحكومة استجابت له، مؤكدًا أن التغيرات المناخية هي المسئولة عن أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

سبب امتداد انقطاع التيار الكهربائي

وتابع نادر سعد: لم يتوقع أحد أن تكون هناك موجة حارة في شهر يوليو بهذا الشكل، وكان هناك توقع لدى الحكومة ان يكون المنتج المحلي من المازوت كافيا لإنتاج الكهرباء.

موعد التوقف عن انفطاع التيار الكهربائي

وأوضح نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن الحكومة تسعى جاهدة لإنهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي، موضحًا أنه حال تحسن درجات الحرارة خلال شهر أغسطس قد لا يكون هناك انقطاع التيار الكهربائي.

ولفت، إلى أن حديث رئيس الوزراء بانتهاء أزمة الكهرباء منتصف الأسبوع الحالي كان افتراضيا بعودة درجات الحرارة للانخفاض، ولكن استمرار ارتفاع درجات الحرارة لمدة 12 يوم متتالي، كانت سببا لعدم انتهاء أزمة الكهرباء منتصف الأسبوع الماضي.

الحكومة تقدر غضب المواطنين

وأشار نادر سعد، أن الحكومة تقدر غضب المواطنين ولكن الأزمة عالمية وليست محلية، والحكومة ستتفادى السيناريو الأسوأ العام المقبل، وتبدأ خطتها لأي سيناريوهات تحسبا لأي ارتفاع في درجات الحرارة، مؤكدًا أن الحكومة ملتزمة بوعدها للمواطنين بحل أزمة الكهرباء.

وأكمل: حال انقطاع التيار الكهربائي في أي قرية لأكثر من ساعتين في أي قرية أو مدينة، يمكن تقديم شكاوي من قبل المواطنين وسيتم إحالتها للجهات المعينة لاتخاذ إجراءات اللازمة، وستم استيراد كميات من المازوت من الخارج لمواجهة أزمة الكهرباء، والحكومة تعتذر للمواطنين عن الوضع الذي وضعتنا فيه التغيرات المناخية.