الحوثيون يؤكدون الاستمرار بمساندة غزة.. والمجلس السياسي يحذر: سنقابل التصعيد بمثله

قال المتحدث بإسم جماعة أنصار الله (الحوثي) محمد عبد السلام في بيان، إن استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا لن يحقق للمعتدين أي هدف، بل يزيد من مآزقهم ومشاكلهم على مستوى المنطقة، وقرار اليمن بمساندة غزة ثابت ومبدئي ولن يتأثر بأي اعتداء.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد ذكرت فجر اليوم الأحد أن القوات الأمريكية والقوات المسلحة البريطانية وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدانمارك وهولندا ونيوزيلندا، نفذت ضربات ضد 36 هدفا للحوثيين، في 13 منطقة خاضعة لسيطرة الجماعة في اليمن.

وأكد المتحدث بإسم الحوثيون، أن القدرات اليمنية العسكرية ليس من السهل تدميرها وقد أعيد بناؤها في ظل سنوات حرب قاسية، وسط تعهدات من قبل قادة الحوثيون بالرد على القصف الأمريكي والبريطاني لعدة مواقع في اليمن.

التصعيد بالتصعيد

وفي سياق متصل ذكر المتحدث العسكري باسم الجماعة العميد يحيى سريع أن هذه الاعتداءات لن تثني الحوثيين عن "موقفهم الأخلاقي والديني" المساند للشعب الفلسطيني وأن هذه الاعتداءات "لن تمر دون رد وعقاب"، وهو ما أكده عضو المجلس السياسي للحركة محمد البخيتي.

ونشر محمد البخيتي؛ عبر صفحته الرسمية على موقع إكس، "عملياتنا العسكرية ضد الكيان الصهيوني ستستمر حتى وقف العدوان على غزة مهما كلفنا ذلك من تضحيات، وسنقابل التصعيد بالتصعيد، وما النصر إلا من عند الله".