الخارجية تصدر بيانًا هامًا حول مقتل مواطن مصري في السعودية

قالت وزارة الخارجية إن تواصل المتابعة اللصيقة في شأن واقعة مقتل المواطن المصري المرحوم هاني عبد التواب سعد محمد بالمملكة العربية السعودية.

وصرح السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، أن القنصلية العامة المصرية في الرياض مستمرة في التواصل والتنسيق مع السلطات السعودية المعنية لسرعة إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لنقل جثمان المواطن المصري إلي أرض الوطن في أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلي متابعة سير التحقيقات المتعلقة بحادث مقتله، والعمل على ضمان حصول أسرة الفقيد على حقوقها.

وأصدرت وزارة الهجرة بيانا، أعربت فيه السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن خالص تعازيها لأسرة المدرس المصري 'هاني عبد التواب' الذي قتل بالمملكة العربية السعودية.

وتؤكد وزيرة الهجرة أنه سيتم متابعة التحقيقات في الحادث بالتنسيق مع السفارة المصرية بالرياض، وكذلك التنسيق مع وزارة الطيران المدني المصري لسرعة عودة جثمان الفقيد إلى أرض الوطن بناء على طلب أسرته، وذلك بالتوافق مع مواعيد رحلات الطيران المحددة من المملكة العربية السعودية إلى مصر في الوقت الحالي ، وعقب انتهاء التحقيقات الخاصة بالقضية الجنائية.

كما تؤكد السفيرة نبيلة مكرم على الثقة في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة، داعية الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

غرفة عمليات «الهجرة» تواصل متابعة موقف العالقين المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة: «مصر الخير» تتحمل نفقات إقامة المصريين العالقين بالإمارات

وزارة الخارجية تستضيف سفراء الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لمناقشة العلاقات الثنائية

وزيرة الهجرة تتابع تحقيقات مقتل مدرس مصري بالسعودية وتنسق لعودة الجثمان