الخارجية لليونسكو: شوكان إرهابى ..ولانتصور وقوع المنظمة فى فخ التسييس

ادانت وزارة الخارجية المصرية قيام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو، بمنح الإرهابى محمود أبوزيد الشهير بـ «شوكان» جائزة دولية لحرية الصحافة وحرية التعبير .

وقال الإعلامى أحمد موسى ببرنامج « على مسئوليتي» على قناة « صدى البلد »، أن شوكان لم يكن عضوا بنقابة الصحفيين، وأن القضية المدان فيها لا تمت بصلة لممارسة مهنة الصحافة أو حرية التعبير.

وأشار الإعلامي أحمد موسي ببرنامج « على مسئوليتي» على قناة « صدى البلد » إلى أن وزارة الخارجية المصرية أعربت فى بيان لها عن أسفها بتورط « منظمة اليونسكو» العالمية بمنح جائزة دولية لحرية الصحافة وحرية التعبير للإرهابي محمود أبوزيد الشهير بشوكان .

واضافت الخارجية فى بيانها، ان الإرهابى شوكان تورط بجرائم قتل لظباط شرطة وإتلاف وحرق عمداُ لسيارات شرطة وممتلكات عامة وخاصة وترويع المواطنين بـ«أحداث رابعة».

وأوضح المستشار نبيل أبو زيد المتحدث الرسمي للخارجية أن الوزارة كلفت مندوبها الدائم لدى منظمة اليونسكو بتسليم السكرتارية الخاصة بها ملف كامل عن الإرهابي شوكان لتوضيح كافة الجرائم التى أرتكبها في حق المواطنين خلال أحداث رابعة .

وأشار المستشار أبو زيد إلى وجود اتصالات مكثفة بين الوزارة ومنظمة اليونسكو لتوضيح ان ترشيح شوكان جاء بدافع من منظمات غير حكومية وداعمة لجماعة الإخوان ، ومنها منظمات تحركها دولة قطر.

وقال أبو زيد أن الخارجية المصرية لاتتصور وقوع منظمة اليونسكو في فخ التسيس والتورط في تنفيذ أجندة دول بعينها والأنجراف عن رسالتها السامية كواجهة حضارية ونافذة ثقافية للعالم أجمع .

وحذر من اقحام اليونسكو في موضوعات وقضايا سياسية تتنافى مع الدور والمبادئ التي انشئت من أجلها، متسائلا عن حجم التعاون بين سكرتارية المنظمة وجهات غير حكومية بعضها داعمة للإرهاب دون موافقة الدول الأعضاء والتدقيق في حجم التعاون مع تلك الجهات والكيانات الإرهابية.

وأضاف أبو زيد بأن هذا المشهد يذكرنا بعملية انتخاب مدير عام المنظمة في أكتوبر الماضى وظهور مشاهد لا تليق بإسم ومكانة منظمة أممية تتخذ من الثقافة والتربية والعلوم منهجا لها .

https://www.youtube.com/watch?v=vdeJQqaO26c