«الخرباوي» يكشف علاقة الإخوان بإيران: بكوا لوفاة «الخميني».. ولقب المرشد تيمنا بـ«حسن البنا».. فيديو

كتب - عمر حسن

قال الكاتب والمفكر ثروت الخرباوي، إن إيران ارتبطت بالإخوان منذ الثلاثينيات، حينما أنشأ حسن البنا، مؤسس الجماعة، دار للتقريب بين السنة والشيعة.

وأضاف الخرباوي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، على قناة صدى البلد، قائلا: «علاقة الإخوان بإيران ترجع لسنة 1938، حينما أنشأ حسن البنا دار للتقريب بين السنة والشيعة ومقرها في شارع إسماعيل محمد بالزمالك»، متابعا: «استضافت الجماعة الخميني حينما جاء إلى مصر في فترة شبابه، توافق مع حسن البنا».

وأردف الخرباوي قائلا: «ثاني طائرة هبطت مطار إيران بعد ثورة السبعينيات كانت تقل عناصر من الإخوان، على رأسها يوسف ندى، ومجموعة من القيادات، للجلوس مع الخميني، الذي اختار لنفسه لقب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، تيمنا بحسن البنا»، موضحا أن جماعة الإخوان هي الجماعة السنية الوحيدة التي لها تنظيم رسمي في إيران، وبكى أعضاء بعد وفاة «الخميني».

وأكد الخرباوي أن حسن البنا وضع يده في يد الشيعة، وهو ما أثار استعجاب الإخوان، متابعا: «نفس ذلك حدث عندما قامت الحرب بين إيران والعراق بعدو وصول الخميني للحكم في إيران، دعمت أمريكا إيران في السر، والعراق في العلن، فالمصلحة تحكم».

https://www.youtube.com/watch?v=r2zr-9qA4rc