الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.. بدلا من يوم الجمعة

بمناسبة عيد الميلاد.. أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بمنح يوم الخميس الموافق 6 يناير 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات،  والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.

بمناسبة عيد الميلاد

وأكد مدبولي، أن هذا القرار يأتي بمناسبة عيد الميلاد المجيد؛ وذلك بدلًا من يوم الجمعة الموافق 7 يناير 2022.

وخلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء، اليوم؛ لمناقشة عدد من الملفات المهمة، استهل رئيس الوزراء الاجتماع بتوجيه أخلص التهاني القلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأعضاء الحكومة، والشعب المصري العظيم؛ بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد.

الحكومة هنأت المصريين بعيد الميلاد الحكومة هنأت المصريين بعيد الميلاد

جائحة كورونا

كما وجه مدبولي التهنئة لجموع المواطنين الأقباط بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد، معربًا عن تمنياته بأن يكون العام الجديد عام خير على المصريين جميعا، وأن يشهد إعلان خلاص البشرية كلها من جائحة كورونا نهائيًا.

وشدد على ضرورة رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المحافظات، مع تفعيل غرف الأزمات؛ تحسبًا لوقوع أية طوارئ، والتعامل معها على الفور.

وفي هذا السياق، كشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الطقس المتوقع خلال فترة أعياد الميلاد المجيد.

الأرصاد توقعت استقرار الطقس في عيد الميلاد الأرصاد توقعت استقرار الطقس في عيد الميلاد

استقرار الطقس

وقال شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، إن البلاد ستشهد استقرارًا في الأحوال الجوية الأيام المقبلة، مع عودة للشبورة المائية الخفيفة التي تؤدي إلى انخفاض الرؤية على الطريق المؤدي للسواحل الشمالية والوجه البحري

وتوقع شاهين سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا والقاهرة الكبرى، تكون متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري، خلال فترات متقطعة.

تحذير من سقوط أمطار تحذير من سقوط أمطار

خطة أمنية

من جهتها اضطلعت مديريات الأمن بتفعيل الخطة الأمنية الخاصة بتأمين عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية من خلال الانتشار الأمني المُكثف بكافة المحاور والميادين والمنشآت الهامة ودور العبادة؛ للحفاظ على الأمن.

وشملت الخطط الأمنية، تكثيف التواجد الأمني وتعيين الارتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية.

انتشار أمني لتأمين أعياد الميلاد انتشار أمني لتأمين أعياد الميلاد

خدمات سرية

كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلاً عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة في عمليات الفحص والتأمين، وتم الاستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة؛ لتفتيش مُحيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية؛ لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية.

وأكدت وزارة الداخلية، مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الاحتفالات.

كما أهابت بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان؛ بما يُحقّق أمن المواطنين.

قداس عيد الميلاد

وكان أعلن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه سيصلي قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية.

وخلال اجتماعه الأسبوعي، مساء الأربعاء الماضي، قال البابا تواضروس: «سنُصلي قداس عيد الميلاد المجيد كما هو مُعتاد في كاتدرائية ميلاد المسيح وفي الكنائس كلها، ولكن مع الاحتراس الكامل وكل الإجراءات الاحترازية سنتبعها، وسنبدأ القداس الساعة السابعة مساءً، كل سنة وأنتم طيبون وربنا يحفظكم ويبارك في حياتكم ويُعطينا دائمًا عامًا سعيدًا لحياتنا جميعًا».

https://www.youtube.com/watch?v=fy-zbP8D49U&feature=emb_logo