الداخلية تستجيب لـ أحمد موسى.. وتضبط عاملين في واقعة التعدي على مرضى بالطالبية

كشفت جهود أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تم إذاعته بأحد البرامج بإحدى القنوات الفضائية متضمتًا مقطع فيديو يظهر خلاله أحد العاملين داخل مركز طبى كائن بمنطقة الطالبية يقوم بالتعدي بالضرب على أحد المرضى المحجوزين باستخدام «سلك».

بالفحص تبين أنه بتاريخ 7 الجاري ورد لقسم شرطة العمرانية بالجيزة محضر محرر بمعرفة «مديرية الصحة بالجيزة للتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة» يتضمن أن المركز الطبي المشار إليه قام مالكه بإعادة فتحه دون تصريح وتواجد عدد (2) مريض محجوزين داخل المركز تم نقلهم إلى المستشفى وتشميع وغلق المكان.

باستكمال الفحص، أمكن التوصل إلى أحد العاملين بالمركز الطبي المشار إليه والذي قرر أن واقعة الفيديو حدثت في غضون العام الماضي وأن مرتكبي الواقعة عاملين بالمركز آنذاك وهما كلٍ من (حاصل على الشهادة الابتدائية 'المتعدي بالضرب' – وممرض 'القائم بالتصوير')، عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط الثاني وبحوزته هاتفه المحمول 'يحوى مقطع الفيديو المشار إليه'.

وبمواجهته قرر بأن الأول ارتكب واقعة التعدي في غضون 6/6/2021 على مريض «غير محدد» تم دخوله المركز لمدة يوم لمعاناته من هلاوس سمعية وبصرية بقصد التباهي، وأنه قام بتصويرها وإرسالها لنجل مالك المركز الذي أنهى عمل الأول، ومؤخراً وعقب إنهاء عمله دون حصوله على مستحقاته قام بتداول الفيديو مع آخرين لفضح أمرهم بالمركز.

فيديو صادم

وكان الإعلامي أحمد موسى، قال إن أحد الأشخاص أرسل فيديو إلى برنامج «على مسئوليتي» لمريض داخل غرفة العناية المركزة ويتم ضربه من جانب أحد المتواجدين في المركز الطبي.

وناشد موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، النائب العام المستشار حمادة الصاوي التحقيق في جريمة تعرض مريض للضرب المبرح في مركز طبي خاص بالطالبية.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن ما يحدث في الفيديو جريمة تم ارتكابها في ذلك المركز الطبي الذي تم تصويره في منطقة الطالبية في الهرم.

وأضاف أنه تم إرسال تفاصيل الفيديو إلى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزارة الصحة ووجه بتنفيذ حملة ضد المركز الطبي ومنها إغلاق هذا المركز الطبي يوم الخميس الماضي وهرب المسئولين عن المركز ونقل المرضى إلى مستشفى أم المصريين.

وتوجه الإعلامي أحمد موسى بالتحية إلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي لسرعة إصدار قرار بغلق المركز الطبي الخاص.

https://www.youtube.com/watch?v=Lh9vGCoROqw

أحمد موسى يطالب النائب العام بالتحقيق فى تعذيب مريض بمركز طبى بالطالبية.. فيديو

فيديو صادم.. تعذيب مريض داخل الرعاية المركزة بمركز طبى بالطالبية.. فيديو