الداخلية تستجيب لمواطن لا يستطيع الحركة بإنهاء إجراءات استخراج بطاقة الرقم القومي له ولزوجته بالمنزل

استجابت وزارة الداخلية، لمطلب مواطن وزوجته، يرغبان في تجديد بطاقتي الرقم القومي الخاص بهما، ولا يستطيعان التوجه إلى السجل المدني.

وأوفد قطاع مصلحة الأحوال المدنية «مأمورية» لتصويرهما بمحل إقامتهما بمحافظة الجيزة وتسليمهما بطاقتى الرقم القومى الخاصة بهما.

وكانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، قد تلقت اتصالاً من أحد المواطنين، بالمعاش – سن 74 – مقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة، قدم خلاله التماسا لمساعدته وزوجته فى تجديد بطاقتى الرقم القومى الخاصة بهما لعدم قدرتهما على الحركة.

وتم التنسيق مع قطاع الأحوال المدنية وإيفاد مأمورية خارجية بإصطحاب سيارة مجهزة لإصدار البطاقات إلى محل إقامة المواطن المذكور وزوجته، وتم تنفيذ الإجراءات اللازمة وتصويرهما لإستخراج بطاقتى الرقم القومى الخاصين بهما وتسليمهما لنجلهما.

وقدم المواطنين المذكورين الشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الإستجابة السريعة لملتمسهما والجهد المبذول لإستخراج بطاقتى الرقم القومى لهما. يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.