الداخلية تستضيف ورشة عمل الإنتربول حول التصدى للتنظيمات الإرهابية الناشئة بإفريقيا

تستضيف وزارة الداخلية غدا الاثنين ورشة عمل الإنتربول بأكاديمية الشرطة والتي تستمر حتى يوم 25 مايو الجاري، بشراكة المنظمة الدولية للشرطة الجنائية 'الإنتربول' تحت عنوان 'التصدي للتنظيمات والظواهر الإرهابية الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا'.

يأتي ذلك انطلاقاً من الدور المصري المحوري في مجال مكافحة الإرهاب على الساحتين الدولية والإقليمية، وفي إطار ما توليه الدولة المصرية من اهتمام لمكافحة الإرهاب وجهود حفظ الأمن والسلم على ضوء ما تمثله من ركيزة للاستقرار والتنمية الاقتصادية وسلامة المجتمعات.

يشارك في ورشة العمل كبار المسؤولين بوزارات الداخلية والأجهزة الأمنية في 27 دولة، فضلاً عن مصر وهي (ليبيا - تونس - الجزائر - المغرب - الأردن - لبنان - فلسطين - السعودية - الإمارات - البحرين - قطر - بوركينا فاسو - تشاد - مالي - موريتانيا - النيجر - الصومال - جيبوتي - نيجيريا - الكاميرون - بنين - كوت ديفوار - الكونغو الديمقراطية - السنغال - ألمانيا - بلجيكا - الولايات المتحدة الأمريكية).

كما يشارك خبراء من 6 منظمات دولية وإقليمية وهي المنظمة الدولية للشرطة الجنائية 'إنتربول' والاتحاد الأوروبي ومكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات ومنع الجريمة ومكتب الأمم المتحدة التنفيذي لمكافحة الإرهاب ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وسكرتارية تجمع دول الساحل 'G5'.

وتستهدف ورشة العمل مناقشة المستجدات المتصلة بأنشطة التنظيمات الإرهابية على الساحتين الدولية والإقليمية والتهديدات الناجمة عنها، وضعاً في الاعتبار الظواهر الإرهابية الناشئة والمستجدة، بالإضافة إلى بحث أفضل السُبل لمكافحتها، فضلاً عن تبادل المعلومات والخبرات العملية حول أحدث إستراتيجيات مواجهة أنشطة التنظيمات الإرهابية والحد من تنقلات عناصرها وبحث سُبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الصلة.

متطفل.. الداخلية تكشف تفاصيل فيديو عامل الديليفري في واقعة دس السم