الداخلية تنشر فيديو وتقرير جديد عن عملية تحرير الطفل زياد من مختطفيه

نشرت وزارة الداخلية، فيديو وتقرير جديد عن عملية تحرير الطفل زياد المختطف بالمحلة الكبرى.

تمكنت جهود أجهزة وزارة الداخلية، فى كشف ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بقيام  3  أشخاص يستقلون سيارة ملاكى باختطاف أحد الأطفال حال تواجده رفقة والدته أمام منزله بمنطقة أبو دراع دائرة قسم شرطة ثان المحلة.

على الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاعى (الأمن الوطنى، الأمن العام ) ومشاركة قطاعات الوزارة المعنية .. أسفرت جهوده من خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة وجمع المعلومات وفحص خط سير المتهمين وتحركاتهم من خلال كاميرات المراقبة وفحص ومناقشة شهود الواقعة، عن تحديد السيارة المستخدمة فـى ارتكاب الحادث وتبين أنها مبلغ بسرقتها بدائرة مركز بيلا بكفر الشيخ فـى توقيت سابق لواقعة خطف الطفل ، حيث قام الجناه بالتخطيط لسرقتها وإستخدامها فـى إرتكاب الحادث ثم التخلى عنها وإضرام النيران بها بعد الحادث فى محاولة لعدم ملاحقتهم وضبطهم .. كما أسفرت الجهود عن تحديد المتهمين ومكان إخفائهم للطفل فـى أحد المنازل بإحدى المناطق الزراعية المتاخمة لمدينة المحلة .

عقب تقنين الإجراءات تم توجيه عدة مأموريات متزامنة وأمكن ضبط أفراد التشكيل العصابى وبحوزتهم ( 2 بندقية آلية) مع المحافظة على سلامة الطفل وتحريره سالماً .. بمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة وأقر أحدهم بأنه نظراً لعلمه بكون والد الطفل تاجر مواد غذائية معتقداً أنه صاحب ثروة ، مما دعاه للإتفاق مع الأخرين على إرتكاب واقعة خطف الطفل وإبتزاز والده للحصول على مبالغ مالية..تم إتخاذ الإجراءات القانونية .

والد الطفل زياد

أعرب والد الطفل زياد  عن سعادته بعودة نجله المختطف بعد الجهود الأمنية المكثقة قائلا «مش مصدق نفسي أنا حاسس إني في حلم، مكنتش بنام دقيقة، كنت بتلقى اتصالات من مواطنين بمختلف المحافظات لمواساتي، المصريون أطيب شعب».

الطفل زياد يروي التفاصيل

وروى الطفل زياد تفاصيل معاملة المختطفين له قائلا «كانوا عايزين يرموني في الترعة، بعدين واحد قالهم هاتوه هنا أنا عايزه».

احتفال الأهالي

واحتشد آلاف المواطنين، أمام منزل أسرة الطفل زياد، الذي أثارت واقعة اختطافه من والدته بالغربية، غضب واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، احتفالا بعودته سالما إلى والديه بعد جهود مكثفة من الأجهزة الأمنية.

تمكنت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الغربية، من العثور على الطفل زياد أحمد البحيري المختطف علي أيدي مجهولين من داخل محل تجاري بطريق الدائري المحلة الكبرى_المنصورة، موثق الأيدي ومكمم داخل مخزن وسط الزراعات بذات القرية ومن جانبها تكثف الأجهزة الأمنية، تحرياتها لمطاردة الجناة لتقديمهم للعدالة ومحاسبتهم.

بداية الواقعة

تلقى اللواء هاني عويس، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الغربية، إخطارا من اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ إلي العقيد خالد عبد الفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة من “أحمد البحيري” باختطاف نجله الطفلزياد 8 سنوات” من أحضان والدته على أيدي مجهولين ملثمين والفرار هاربين بنطاق الطريق الدائري “المحلة_المنصورة”.

وانتقل الرائد محمد هاشم رئيس مباحث قسم ثالث المحلة وقوات من الشرطة إلى موقع البلاغ وتم فحص الكاميرات لواقعة الاختطاف، وإجراء التحريات حول ظروف وملابسات الواقعة.

شهادة والدة الطفل زياد

وبسؤال والدة الطفل زياد أشارت إلى أن السيارة توقفت فجأة أمام المحل الخاص بها، وبداخلها 4 أشخاص، خرج أحدهما ملثم الوجه ليخطف الطفل أمام أعينها وحاولت الجري خلفهم إلا أن فاترينة عرض جرأكن زيوت سقطت فوقها وكادت أن تدهسها سيارة المختطفين بعجلتها الخلفية ولا تعرفهم ولم ترهم من قبل وهي في حالة بكاء هستيري: ربنا ينتقم من الظلمة”.

كان قد تداول رواد التواصل الاجتماعي، لواقعة حدثت أمام أحد محالّ البقالة بالطريق الدائري بطريق “المحلة الكبرى_المنصورة” بنطاق محافظة الغربية، اختطاف طفل في العقد الأول من عمره من جانب شخصين مجهولين استخدموا سيارة ملاكي لارتكاب الجريمة وفروا هاربين على حد وصف أسرته وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من جهودها لضبط المتهمين وإعادة الطفل لأسرته.

الداخلية تنجح في إعادة الطفل زياد المختطف داخل مخزن وسط الزراعات في الغربية

الطفل زياد يروي تفاصيل معاملة المختطفين له: هاتوه أنا عايزه

https://www.youtube.com/watch?v=HbnuGsLE9g4

الطفل زياد الطفل زياد

الطفل زياد الطفل زياد

الطفل زياد الطفل زياد

الطفل زياد الطفل زياد

اختطاف الطفل زياد احمد البحيرى اختطاف الطفل زياد احمد البحيرى

تلقت «النيابة العامة» بلاغًا من والد الطفل المخطوف صباح يوم التاسع والعشرين من شهر أغسطس الجاري مفاده خطف مجهولِينَ نجلَهُ من أمام حانوته بالعقار محل سكنه (بدائرة قسم ثان المحلة)، وتزامنًا مع ورود البلاغ رصدت «وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام» انتشارًا واسعًا لمقطع مرئيٍّ بمواقع التواصل الاجتماعي مأخوذ من آلة مراقبة صوَّرت لحظة ارتكاب المتهمين واقعة الخطف، وبعرض الأمر على «المستشار النائب العام» أمر سيادته بالتحقيق العاجل في الواقعة.

معاينة مسرح الجريمة

حيث عاينت «النيابة العامة» مسرح الجريمة، وشاهدت المقطع المصوَّر المتداول، فتبينت ارتكاب ملثمين واقعة الخطف، وحددت منه أرقام اللوحة المعدنية للسيارة التي كانوا يستقلونها، إذ عُثر عليها لاحقًا متفحمة بإحدى الأراضي الزراعية، وتبين سبقُ الإبلاغ بسرقتها، ثم بتلقي والدي المجني عليه محادثاتٍ هاتفية من الخاطفين طلبوا فيها فديةً لردِّه، أمرت «النيابة العامة» بالاستعلام عن بيانات الخطوط الهاتفية المُجْرَى منها تلك المحادثات وتحديد نطاقاتها الجغرافية لتتبعها؛ فأسفرت عن بيانات جارٍ التحقيقُ حوْلَها.

وكلَّفت «النيابةُ العامة» الشرطةَ بالتحري عن الواقعة وصولًا لمرتكبيها، فتمكنت من تحديدهم وتحديد مكان تواجد اثنين منهم؛ فأمرت «النيابة العامة» بإلقاء القبض عليهما واللذينِ أرشدا عن محل احتجاز الطفل المجني عليه وتواجد المتهم الثالث، فتمكنت الشرطة من القبض على الأخير وتحرير الطفل، وضُبط بحوزة المتهمين سلاحينِ ناريينِ آليينِ وذخائر.

اقوال المجنى علية واعترافات المتهمين

هذا، وقد استمعت «النيابة العامة» لأقوال الطفل المجني عليه وشهادة والديه ومُجْرِي التحريات، ووقفت منهم على صورة ارتكاب الواقعة، ثم استجوبت المتهمينَ فيما نُسب إليهم فأقرّوا بارتكابهم الجريمة على نحوِ ما توصَّلت إليه تحقيقات «النيابة العامة».

تمكنت جهود أجهزة وزارة الداخلية، فى كشف ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بقيام عدد ( 3 ) أشخاص يستقلون سيارة ملاكى بإختطاف أحد الأطفال حال تواجده رفقة والدته أمام منزله بمنطقة أبو دراع دائرة قسم شرطة ثان المحلة.

على الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاعى (الأمن الوطنى، الأمن العام ) ومشاركة قطاعات الوزارة المعنية .. أسفرت جهوده من خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة وجمع المعلومات وفحص خط سير المتهمين وتحركاتهم من خلال كاميرات المراقبة وفحص ومناقشة شهود الواقعة، عن تحديد السيارة المستخدمة فـى إرتكاب الحادث وتبين أنها مبلغ بسرقتها بدائرة مركز بيلا بكفر الشيخ فـى توقيت سابق لواقعة خطف الطفل ، حيث قام الجناه بالتخطيط لسرقتها وإستخدامها فـى إرتكاب الحادث ثم التخلى عنها وإضرام النيران بها بعد الحادث فى محاولة لعدم ملاحقتهم وضبطهم .. كما أسفرت الجهود عن تحديد المتهمين ومكان إخفائهم للطفل فـى أحد المنازل بإحدى المناطق الزراعية المتاخمة لمدينة المحلة .

عقب تقنين الإجراءات تم توجيه عدة مأموريات متزامنة وأمكن ضبط أفراد التشكيل العصابى وبحوزتهم ( 2 بندقية آلية) مع المحافظة على سلامة الطفل وتحريره سالماً .. بمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة وأقر أحدهم بأنه نظراً لعلمه بكون والد الطفل تاجر مواد غذائية معتقداً أنه صاحب ثروة ، مما دعاه للإتفاق مع الأخرين على إرتكاب واقعة خطف الطفل وإبتزاز والده للحصول على مبالغ مالية..تم إتخاذ الإجراءات القانونية .