الدكتورة منى عبدالمقصود تكشف أهمية الفحوصات النفسية للمقبلين على الزواج

كشفت الدكتورة منى عبد المقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، عن أهمية الفحوصات الطبية والنفسية للمقبلين على الزواج، وهل يتم الكشف على الإدمان على العروسين قبل الزواج أم لا.

وأوضحت الدكتورة منى عبد المقصود خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج ست الستات المذاع على قناة صدى البلد، أن الفحوصات النفسية للمقبلين على الزواج؛ من الأشياء الضرورية جدا في حياة أي عروسين، لافتةً أنه لابد أن يعرف الزوج والزوجة مستقبلهم.

المنصة الوطنية للصحة النفسية

وأضافت، أن هناك استبيان نفسي للزوجين عبارة عن صفحتين يحتويان على 24 سؤال، ويُطلب من الشخص أن يملئ الاستبيان أونلاين على المنصة الوطنية للصحة النفسية، وتتمثل فكرته بأنه يكتشف مشاكل ومعوقات الزوج، والأعراض النفسية المختلفة، مثل قلة النوم وأعراض الاكتئاب أو التفكير في الانتحار وغيرها.

وتابعت منى عبد المقصود: في حالة إيجابية الشخص يتم السماح له بعمل اختبارات متقدمة إضافية، لتشخيص أعلى، ويحق له تلقي الكشف المجاني من المنصة الوطنية للصحة النفسية عن طريق مشاهدة فيديوهات الأون لاين، أو عن طريق الحضور الفعلي.

ولفتت الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان: نساعد الزوجين على حل المشاكل، ونوفر لهم الوصول إلى العلاج، ونعمل خلال الفترة الحالية على إضافة تشخيص مرض الإدمان على الزوجين، معلقةً: لابد أن يعرف كلا من الزوجين نتيجة الآخر.