الدكتور صلاح الغزالي حرب: لا يوجد طب نبوي.. والرسول لم يبعث طبيبا ولا مهندسا ولا عالما في الذرة

قال الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، إن من يتحدث في الطب عبر الصحف والبرامج الإذاعية والتليفزيونية يجب أن يكون متمتعًا بالمعلومات الحقيقية الصادقة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا يوجد طب نبوي كما يدعي بعض العطارين.

ولفت الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يعيش حياة العصر الذي يحيى فيه، ويأخذ المتاح منه، وأي شخص لديه الوعي الصحي هو من كان يتولى عملية العلاج.

واختتم الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، أن النبي محمد لم يبعث طبيبا ولا مهندسا ولا عالما في الذرة، وإنما بعث لهداية الناس.

https://www.youtube.com/watch?v=ouvaU1Hrxkg

أسباب انتشار أمثال طبيب الكركمين

قال الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، إن هناك المئات من أمثال طبيب الكركمين أحمد أبو النصر في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أسباب رواج أمثال طبيب الكركمين، هو ارتفاع نسبة الأمية، والنقص الشديد في الثقافة الطبية

ولفت الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، إلى أن أهم أسباب انتشار ظاهرة طبيب الكركمين هو التواكل وليس التوكل على الله، أو التدين الشكلي

وأكد أن هناك أنواع كثيرة يتم وهم الناس بها مثل الكركمين اللقيمات والتربت والكركم، موضحًا أن الكركم كنبات يقلل من مقاومة الجسم للأنسولين، ولكن لا علاقة له بعلاج السكر.

وأردف الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، أن محو الأمية مهمة جدا، ونحتاج إلى نشر الثقافة الصحية بالمدرسة والأسرة والإعلام.

واستطرد الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ الأمراض الباطنة بقصر العيني، أن الطب البديل موجود في كل دول العالم، والاسم العلمي له الطب المكمل.

https://www.youtube.com/watch?v=2OVGJipRCkg

ومن ناحية أخرى، جدد قاضى المعارضات بمحكمة 6 أكتوبر، حبس المتهم الصيدلى أحمد أبو النصر، الشهير بطبيب الكركامين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بانتحال صفة دكتور علاج بالأعشاب، وقيامه بالتدليس على المواطنين، وإيهامهم بأنه خبير علاجى، يمكنه علاج جميع الأمراض باستخدام مواد أولية من خلاصة الأعشاب، وأنه يروج لذلك على قناته على موقع 'يوتيوب' وإحدى القنوات الفضائية وصفحته الخاصة على شبكة الإنترنت.

وحددت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية جلسة ١ مارس المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة طبيب الكركمين بتهمة بيع مواد طبية مجهولة المصدر ومخالفة الاشتراطات الصحية.قررت جهات التحقيق ، حبس الصيدلي أحمد أبو النصر المعروف إعلاميا بطبيب الكركمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

القبض على أحمد أبو النصر طبيب الكركمين

القبض على الدكتور أحمد أبو النصر كان بسبب حيازته بعض الأقراص التي يقوم بترويجها بدون تصريح تبين أن تلك المنتجات مكونة من الأعشاب وغير مصرح بتداولها أو بيعها في الأسواق وتبين أن المتهم أحمد أبو النصر يقوم بالترويج لتلك الأدوية عن طريق قناة اليوتيوب الخاصة به وعبر بعض القنوات الفضائية وادعى أن تلك الادوية تعالج الامراض

أحمد أبو النصر طبيب الكركمين أحمد أبو النصر طبيب الكركمين

تفاصيل ليلة سقوط أحمد أبو النصر طبيب الكركمين

اشتهر الدكتور أحمد أبو النصر بطبيب الكركمين وكتب قبل القبض عليه عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: سؤال دايما بتسأله دايما ؟يا دكتور أحمد ليه منتجاتك مش موجودة فى الصيدليات الإجابة بكل بساطة نزول الصيدليات محتاج شركة اقتصاديها كبيرة عشان تقدر تتابع البيع بطريقة سليمة ويكون ليها فريق مبيعات على الأرض قوى جدا وأبشركم إن مش بس قريبا جدا خلال أيام إن شاء الله المنتجات مش بس هتكون بكل الصيدليات لا دي هتكون كمان بكل محل فى مصر بنحضر على قدم وساق أدعولنا بعد فضل ربنا إحنا معانا فريق بيشتغل بكل إخلاص عشان خدمتكم ألف شكر ليهم جميعا وألف شكر ليكو أنتو كمان نزول الصيدليات والماركت خطوة إتأخرت كتير بس أنا راجل دقيق وكل خطوة لازم تتم بحساب وبالمناسبة مش بس بمصر إحنا بنحضر للسوق الخليجي والعربي والمغرب العربي والأوربي وأمريكا دا غير طبعا سوقى المفضل الهند

أحمد أبو النصر طبيب الكركمين أحمد أبو النصر طبيب الكركمين

أحمد أبو النصر طبيب الكركمين

عرف الدكتور أحمد أبو النصر بين المواطنين أنه طبيب الكركمين بعد قيامه بالإعلان على أحدى القنوات الفضائية عن منتج الكركمين الذى كان يروج له وأنه يساعد في الشفاء من بعض الأمراض

أحمد أبو النصر طبيب الكركمين أحمد أبو النصر طبيب الكركمين

القبض على أحمد أبو النصر صاحب إعلانات الكركمين

وألقت أجهزة الأمن، القبض على معالج بالأعشاب يدير مركزًا طبيًّا بدون ترخيص بالجيزة للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم علاج الأمراض المزمنة.

أكدت معلومات وتحريات أجهزة الأمن قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة؛ بالتدليس على المواطنين وإيهامهم بكونه خبيرًا علاجيًّا يمكنه علاج كافة الأمراض باستخدام مواد أولية من خلاصة الأعشاب، وأنه يروج لذلك على قناته على موقع 'اليوتيوب' وإحدى القنوات الفضائية وصفحته الخاصة على شبكة الإنترنت.

كما يقوم بالإتجار في أدوية يقوم بتصنيعها في أماكن غير مرخصة ودون اتخاذ الاشتراطات التي تحافظ على صحة المواطنين وبدون ترخيص من الجهات المختصة، كما يقوم بالترويج لمنتجات علاجية يقوم بتصنيعها من خلال برامج تلفزيونية مدفوعة الأجر يقوم ببثها عبر قنوات فضائية متعددة معظمها غير مرخصة تبث من خارج البلاد، وكذا إدارة عدد من المراكز العلاجية والمنافذ الخاصة ببيع الأدوية وجميعها غير مرخصة.

من هو الدكتور أحمد أبو النصر .. اشتهر بالكركمين والعلاج بالنحل

باهر السعيد: الكركم مفيد ومكملاته تسبب العقم والإجهاض.. فيديو