الدكتور محمد هاني يقدم نصائح في العام الجديد: ابتعدوا عن المشاكل والخوف من المستقبل

كشف الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية، متطلبات الإنسان للتعامل مع العام الجديد 2024.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن العام المقبل يحتاج لتخطيط والفرح كل يوم على حدى، مشددا على ضرورة الثقة والتيقن في الله دائما والتعامل مع أي مشكلة بتفاؤل وثقة في الله.

وتابع هاني: «الرضا بقضاء الله يأتي بالسعادة في الدنيا، وكل شيء مقسوم ومقدر بأمر الله، وعلينا الدعاء والصلاة والتقرب لله حتى يعطينا أكثر مما كنا نتوقع بعد الرضا، ولو كلت لقمة عيش بجبنة أنت كدا مستور».

واستكمل محمد هاني: «نعم الله علينا كثيرة ولكننا لسنا مقدرين لها، حركة اليدين نعمة، الكلام والنفس نعمة، المشي والجري والنوم نعمة، والإنسان عليه عد نعم الله عليه التي لا تحصر، والنظر إلى المبتلى بمرض أو أزمة أو مشكلة كبيرة».

وقال استشاري الصحة النفسية: على الإنسان أن يبتعد عن المشكلات وعدم الخوف من المستقبل لأنه فقط لله وبيده وحده، مشيرا إلى أنه وجه نصائح للبعض بالاستمتاع بعمره وعدم النظر للماضي.

وبشأن الفشل في العلاقات، نوه أنه أمر لا علاقة له بالفشل؛ لأن الفشل قد يكون من الطرف الآخر، والخطأ في الاختيار ليس عيبا وإنما تكرارها هو الأزمة، موجها بضرورة الاستفادة من التجارب الماضية؛ وعدم تعويض العلاقة بعلاقة أخرى قد تكون مؤقتة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=15Gd91xuL7M