الدكتور مرعي: هدفنا دمج المكفوفين مع المجتمع لتميُّزهم بقدرات عالية .. فيديو

كتبت - منارة جمال

قال الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، أن المجلس يسعى إلى توفير خدمات ملموسة للمكفوفين لدمجهم في المجتمع، وجاء ذلك بينما يحتفل العالم باليوم العالمي لطريقة برايل للمكفوفين.

وأضاف الدكتور مرعي خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الأشخاص ذوي الإعاقة يمثلون نحو 5 % من المجتمع، وكشف أنه تم التواصل مع وزارة الخارجية لتوقيع معاهدة مراكش التي تتيح بشكل ملزم للكتاب الوصول لهذه المطبوعات للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، مؤكدًا أنها ستفتح مجالا كبيرًا للمصريين للإطلاع على هذه الوثائق.

وعن الصعوبات التي تواجه ذوي الإعاقة البصرية، أوضح الدكتور مرعي أن توفير سبل إتاحة المعلومات والإتاحة المكانية، أكثر ما يحتاجه المكفوفين، هذا بالإضافة إلى إتاحة الدمج في المدارس، وستم توفيرها الفترة المقبلة.

وأشار  المشرف العام إلى أن عدد المدارس الخاصة بذوي الإعاقة البصرية، تُعد من أقل عدد المدارس الموجودة في وزارة التربية والتعليم، ونتمنى لجميع أبنائنا من ذوي الإعاقة البصرية أن يدخلوا المدارس العامة، لقدراتهم الذهنية العالية فالدمج في المدارس يُعد دمجًا في المجتمع كله.

https://www.youtube.com/watch?v=4FHQnY7ViQI