الدولار يسجل أدنى مستوى له هذا العام مقابل الين الياباني

تراجع الدولار إلى أدنى مستوى له هذا العام مقابل الين الياباني عند التسوية يوم الجمعة، وسط توقعات متزايدة بتخفيض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

سعر الدولار الأمريكي

وانخفض الدولار بنسبة تزيد عن 0.8% ليصل إلى 140.645 ين، وهو أدنى مستوى له منذ أواخر ديسمبر، وفي آخر تداولاته، كان الدولار منخفضًا بنسبة 0.7% ليصل إلى 140.8 ين، وفقًا لما ذكرته وكالة 'رويترز'.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت قيمة اليورو والجنيه الإسترليني والفرنك السويسري مقابل الدولار، مما زاد من الضغط على العملة الأمريكية.

البيانات الاقتصادية الأمريكية التي صدرت هذا الأسبوع دعمت احتمالية خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، مع تسجيل ارتفاع في مؤشر تضخم أسعار المستهلك الذي يستثني المواد الغذائية والطاقة، مما فاق التوقعات لشهر أغسطس.

أسعار الدولار مقابل الجنيه اليوم أسعار الدولار مقابل الجنيه اليوم

لكن بعض التقارير الإعلامية والتعليقات من مسؤولين سابقين في الفيدرالي أشارت إلى أن تخفيض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ما زال خيارًا مطروحًا، مما زاد من تغير توقعات السوق.

وارتفعت توقعات المتداولين بوجود فرصة بنسبة 40% لخفض الفيدرالي الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مقارنة بتوقعات يوم الخميس التي كانت 25%، و15% في يوم الأربعاء السابق.