الرئيس الأمريكي يحذر من سلالة «دلتا كورونا»: تهدد الجميع خاصة الشباب

حذر الرئيس الأمريكي جو ‏بايدن من سلالة دلتا من كورونا التي تهدد الجميع خاصة الشباب، موضحا أن السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية قامت بتطعيم 300 مليون شخص خلال 150 يوما.

وقال بايدن، في خطاب ألقاه حول جائحة كورونا وتعامل إدارته معها، إن الأمريكيين سيحتفلون يوم الرابع يوليو المقبل بيوم استقلال بلادهم والتحرر من الفيرويس معا.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن 65% من البالغين الأمريكيين حصلوا على جرعة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وفي تحرك حاسم لمواجهة كورونا، خصصت الولايات المتحدة الأمريكية 3.2 مليار دولار لدفع جهود تطوير حبوب مضادة للفيروس والفيروسات الخطيرة الأخرى، التي يمكن أن تتحول إلى أوبئة.

وأعلن الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد، عن الاستثمار يوم الخميس في مؤتمر صحافي بالبيت الأبيض، في برنامج جديد مضاد للفيروسات لتطوير عقاقير تعالج الأعراض التي تسببها الفيروسات الخطيرة مثل فيروس كورونا.

وقال فاوتشي إن البرنامج الجديد سيستثمر في تسريع الأشياء التي هي قيد التقدم بالفعل ضد فيروس كورونا، وسيعمل أيضًا على ابتكار علاجات جديدة للفيروسات الأخرى.

ووافقت الولايات المتحدة على عقار واحد مضاد للفيروسات، وهو رميديسفير ضد كورونا، وسمحت بالاستخدام الطارئ لثلاث مجموعات من الأجسام المضادة التي تساعد جهاز المناعة على محاربة الفيروس.

ودعا خبراء الصحة، بما في ذلك فاوتشي، بشكل متزايد إلى صنع أدوية على شكل حبوب يمكن للمرضى تناولها بأنفسهم. ويختبر بعض صانعي الأدوية مثل هذه الأدوية، لكن النتائج الأولية قد تتأخر لعدة أشهر أخرى.

الصحة: تسجيل 589 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. و 31 وفاة

الصحة العالمية تحذر: إفريقيا في خطر بسبب كورونا «الوضع مقلق جدا»

الحكومة تنفي تحصيل رسوم مقابل تلقي لقاح كورونا بالمنازل

حجر صحي شامل فى تونس.. وإغلاق ولايات تشهد انتشار كورونا من الأحد