الرئيس الإسرائيلي يفقد الاتصال مع ابنه بجيش الاحتلال في غزة

كشفت ميشال هرتسوغ، زوجة الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، اليوم الإثنين، عن انقطاع الاتصال مع ابنهما الذي يشارك في القتال داخل قطاع غزة.

وصرحت لهيئة البث الإسرائيلية (كان) أن أحد أبنائها قد تم استدعاؤه كجندي إسرائيلي للمشاركة في العمليات في غزة، مضفة : 'ليس لدينا أي اتصال به منذ مدة، ولكن نحن نحتفظ بالأمل'.

لم تذكر زوجة الرئيس أي من أبنائهم الثلاثة الذين قد يكونوا موجودين في غزة.

التهدئة في قطاع غزة

كشف مصدر رفيع المستوى عن إجراء مباحثات مصرية - أمريكية مكثفة للوصول إلى تهدئة في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين.

ووقا للقاهرة الإخبارية،يجتمع وفد أمريكي مع مسؤولين مصريين لبحث موقف التهدئة، وإشادة أمريكية بالدور المصري وتحركات الرئيس السيسي.

خروج مستشفيات شمال غزة عن الخدمة

في سياق متصل، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن جميع المستشفيات في شمال قطاع غزة لم تعد تعمل بسبب تصاعد القتال العنيف بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة حماس.

وناشد الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي بتقديم الدعم للمستشفيات العاملة في غزة لمواجهة هذه الأزمة.

من ناحيته، أعلن يوسف أبو الريش، وكيل وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة، عن وفاة 6 أطفال في غرفة الطوارئ و9 آخرين في وحدة العناية المركزة بمستشفى الشفاء، وذلك بسبب انقطاع الكهرباء عن المستشفى.

وأكد مدير المستشفى، محمد أبو سلمية، أن هناك مئات الجثث تراكمت أمام قسم الطوارئ وتعذر دفنها بسبب الحصار الإسرائيلي على المستشفى، مضيفا أن المستشفى يتعرض لاستهداف مستمر، وأن الوضع فيه صعب جدًا بسبب انعدام الكهرباء والماء، وعدم توفر غرف العمليات ومختبرات فحوصات الدم والأشعة.

وأشار مدير المستشفى إلى أن وحدة الحضانة في المستشفى تواجه صعوبات كبيرة في تقديم الرعاية اللازمة للأطفال المصابين.