الرئيس التونسي: توفير 6 ملايين لقاح كورونا والتطعيم بداية من الأحد

قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، إنه خلال 15 يوم تم توفير أكثر من 6 ملايين لقاح فيروس كورونا للوقاية من جائحة كوفيد-19.

وتابع قيس سعيد في تصريحات اليوم الخميس أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم توفير أكثر من مليوني جرعة تلقيح وسيتم بعد ذلك توفير 4 ملايين جرعة للقاح كورونا.

وأضاف الرئيس التونسي أنه سيتم البدء في تلقيح المواطنين التونسيين بـ لقاح فيروس كورونا بداية من يوم الأحد المقبل، موضحا أن تونس أصبحت في المرتبة الأولى في إفريقيا وفي الوطن العربي.

الإدارة الطبية

وقدم قيس سعيد الشكر إلى الإدارة الطبية في تونس ولكل من ساهم في التصدي لجائحة فيروس كورونا، كاشفا عن وجود جسور جوية وبحرية وبرية لا تكاد تتوقف لتوفير لقاح كورونا ولذلك تم الحصول على هذا العدد من اللقاح في ظرف وجيز لم يكن يتوقعه أحد.

الصين توفر 500 ألف جرعة لقاح كورونا

وصلت طائرة عسكرية تونسية على متنها 500 ألف جرعة من لقاح كورونا، من بينها 400 ألف جرعة ممنوحة من الصين، إلى مطار تونس اليوم..

وأعربت الرئاسة التونسية عن تقديرها للدعم التضامني النبيل لجمهورية الصين الشعبية لتونس في هذا الظرف الصحي الصعب.

وشهد تسليم اللقاحات، عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، والفريق بالبحرية عبد الرؤوف عطاء الله، المستشار أول لدى رئيس الجمهورية مكلف بالأمن القومي، والفريق طبيب مصطفى الفرجاني، المدير العام للصحة العسكرية، والسيد بشير الإيرماني ، الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية التونسية، وسعادة السيد ZHANG Jianguo، سفير جمهورية الصين الشعبية بتونس.

الرئيس التونسي: سيتم التصدي لكل محاولات التسلل إلى مفاصل الدولة

الصين تدعم تونس بـ 400 ألف جرعة من لقاحات كورونا

وزير الخارجية ينقل رسالة شفوية من الرئيس السيسي إلى نظيره التونسي