الرئيس السوداني يصل إلى دمشق فى أول زيارة لرئيس عربى منذ اندلاع الأزمة السورية

استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد اليوم الأحد نظيره السوداني عمر حسن البشير في مطار دمشق الدولي، في أول زيارة لرئيس عربي منذ اندلاع الأزمة السورية.

وذكرت قناة روسيا اليوم نقلا عن الرئاسة السورية، أن الأسد استقبل الرئيس السوداني الذي وصل في زيارة عمل لسوريا، فيما توجه الرئيسان إلى قصر الشعب وعقدا جلسة محادثات تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة.

وأكد الرئيسان الأسد والبشير - خلال المحادثات - أن الظروف والأزمات التي تمر بها العديد من الدول العربية تستلزم إيجاد مقاربات جديدة للعمل العربي تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية، ما يعد كفيلًا بتحسين العلاقات العربية - العربية ويخدم مصلحة الشعب العربي.

وأشار الرئيسان، إلى أن ما يحصل في المنطقة وخاصة في الدول العربية يؤكد ضرورة استثمار كل الطاقات والجهود من أجل خدمة القضايا العربية والوقوف في وجه ما يتم رسمه من مخططات تتعارض مع مصالح دول المنطقة وشعوبها.

و أكد البشير، أن سوريا هي دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية وما حدث فيها خلال السنوات الماضية لا يمكن فصله عن هذا الواقع، مضيفًا أنه وبالرغم من الحرب بقيت متمسكة بثوابت الأمة العربية.

وأعرب البشير، عن أمله بأن تستعيد سوريا عافيتها ودورها في المنطقة في أسرع وقت ممكن وأن يتمكن شعبها من تقرير مستقبل بلده بنفسه بعيدا عن أي تدخلات خارجية، مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب سوريا وأمنها، معربا عن استعداد الخرطوم لتقديم ما بوسعها لدعم وحدة أراضيها.

من جهته، قال الرئيس بشار الأسد، إن سوريا وعلى الرغم من كل ما حصل خلال سنوات الحرب بقيت مؤمنة بالعروبة ومتمسكة بها، موجهًا الشكر للرئيس البشير على زيارته ومؤكدًا أنها ستشكل دفعة قوية لعودة العلاقات بين البلدين كما كانت قبل الحرب على سوريا.