الرئيس السيسى: الشعب المصرى لم يفقد الثقة فى نفسه ولا فى جيشه وقت الهزيمة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ما لفت نظرنا خلال الشهرين الماضيين، كان استهداف الجيش والإساءة إليه، وتشويهه، والتشكيك في قدراته، موضحًا أن الشعب المصري لم يفقد الثقة في نفسه ولا في الجيش وقت الهزيمة الكبرى.

 

وأضاف «السيسي»، خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ31، أنه إذ فقدنا الثقة في أنفسنا، فقدنا الثقة في الجيش وقدراته، مضيفًا :«أريد تذكيركم بعد الحرب المصريين والفنانين كانوا يتبرعون لإعادة بناء الجيش، والدولة قالت لا صوت يعلو فوق صوت المعركة لكي يوفروا للجيش معركة الكرامة واستعادة الأرض مرة ثانية، وعزتنا وكبريائنا الذي تضرر بشكل كبير في 67».

 

وأردف: «يتحدثون عن الاستنزاف.. نحن نستنزف منذ 6 سنوات في سيناء في حرب مع الإرهاب، أليس ذلك استنزاف لقدراتنا؟، أليس من يستشهد ابن مصر؟، إذا عندما يحاول أحد أن يشوهه أو يسيء له لابد من الحذر، لأن الجيش لم يطلب أي تبرعات من المصريين لبناء قدراته، الجيش والدولة اتحركوا لبناء الدولة أثناء الاستنزاف، لكي لا نتعطل أو تعاق حركتنا ونتمكن من الانطلاق للأمام».

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعليقًا على  الفيلم الوثائقي بعنوان «الحقيقة والتحدي» الذي عرضته القوات المسلحة، خلال الندوة، أن الفيلم تم الإشارة فيه إلى نقاط مهمة وهي الأهداف التي تم البدء فيها خلال الشهور الماضية في ما يحدث أمنيا وعسكريًا من أمن واستقرار للبلاد.

https://www.youtube.com/watch?v=t0f8mOBS87c

https://www.youtube.com/watch?v=vELPK9vTEnU