الرئيس السيسي يبحث مع نظيره الصومالي تطورات ملف سد النهضة والتعاون الثنائي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المباحثات مع الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، عكست مدى تقارب وجهات النظر حول العديد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مشير إلى أنه تم مناقشة ومتابعة التقدم الثنائي في المجالات بين البلدين والعمل على تعزيز العمل المشترك وتعزيز التنمية في الصومال ومنها افتتاح فرع بنك مصر في الصومال، والتطلع إلى أن يمثل بنك مصر تعزيرا للتواجد التجاري المصري في الصومال.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم، الاثنين، مع نظيره الثنائي، أنه ناقش ملف سد النهضة  وأكد خطورة السياسات الأحادية وحتمية الالتزام والتشاور المسبق بين الدول المتشاطئة، وتم التوصل إلى ضرورة وجود قانون واتفاق ملزم لتشغيل سد النهضة، منوها إلى أنه تم تبادل الرؤى في القرن الإفريقي.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن العلاقات مع الصومال تميزت بتعدد الروافد، مؤكدة أن مصر تدعم جهود الصومال في تعزيز السلم والأمن والقضاء على الإرهاب، والعمل على تحقيق تطلعات الشعب الصومالي نحو مستقبل أفضل.

كما أكد الرئيس السيسي، أن مصر كانت في طليعة الدول التي اعترفت باستقلال الصومال، مضيفا أنه تم الاتفاق على أهمية العمل المشترك لتعزيز الجهود الاقتصادية في الصومال.

حسن الرشيدي: الرئيس السيسي قدم روشتة واضحة لمشكلات العالم.. فيديو

الرئيس السيسي يستقبل نظيره الصومالي في قصر الاتحادية