الرئيس السيسي: المشروعات الاستثمارية بين مصر والاتحاد الأوروبي تبلغ 5 مليارات يورو

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين وكافة الحضور، على هامش افتتاح فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، المنعقد في القاهرة.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، إن العلاقات المصرية الأوروبية تشهد تطورا إيجابيا خلال الآونة الأخيرة، مردفًا: «نحن الىن نجتمع للمرة الثانية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، لتخطي مرحلة التعهدات لمرحلة التنفيذ».

وتابع: قد شملت الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي 6 محارو، مثل: «الاستثمار- الطاقة- التحول الرقمي- المشروعات الصغيرة ومنتاهية الصغر»، وتبلغ المشروعات الاستثمارية بين مصر والاتحاد الأوروبي 5 مليارات يورو.

وأكمل: الاتحاد الأوروبي يعد أهم شريك استثماري خارجي لمصر، منوهًا أن المؤتمر المصري الأوروبي سيتيح للكيانات الاقتصادية للاطلاع على كافة الإمكانيات المتطورة، وعرض الإمكانيات الاقتصادية في مصر.

ووجه الرئيس السيسي الشكر إلى رئيس المفوضية الأوروبية على دورها في تعميق العلاقات الأوروبية المصرية.

يستهدف المؤتمر - الذي يعقد على مدار يومين تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير" - تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، لاسيما في قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والبنية التحتية والصناعة والأمن الغذائي ومجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والاستثمار في مجال اللوجستيات والموانئ.