الرئيس السيسي: مصر دولة ذات سيادة ونرفض تصفية القضية و تهجير الفلسطينيين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر أعربت عن بالغ قلقها بشأن الأحداث في غزة، وضرورة دخول المساعدات عبر معبر رفح لقطاع غزة حال سماح الأوضاع بذلك.

وتابع الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، «مصر لم تغلق معبر رفح منذ بداية الأزمة، ونرفض تصفية قضية فلسطين، أو محاولة تهجير الفلسطينيين عن أرضهم، ومصر مستمرة في الدفاع عن حق الفلسطينيين في الدفاع عن أرضه».

وعلق الرئيس السيسي قائلا: «تصفية القضية الفلسطينية أمر في غاية الخطورة، ومصر ترى أن ما يحدث في قطاع غزة ليس عمل عسكري ضد حماس وإنما محاولة تهجير ونزوح المدنيين لمصر».

واستكمل الرئيس السيسي: «نحن دولة ذات سيادة حرصت منذ توقيع عملية السلام، على أن يكون مسار السلام خيار استراتيجي ونعمل على تنميته، والقطاع الآن تحت سيطرة الدولة الإسرائيلية، إيه اللي خلى الموضوع وصل لكدا؟، هل خرجت دولة فلسطين للنور؟، وهذا رغم المبادرات والقرارات الأممية الخاصة بإقامة دولة فلسطينة منزوعة السلاح بوجود قوات أممية تضمن أمن المواطن والشعب الفلسطيني، لكن الجهود لم تؤت ثمارها، ومعانا الأشقاء في فلسطين مستمرة».

واختتم الرئيس السيسي: «نحن لا نبرر أي عدوان على المدنيين، لكن القضية الفلسطينية تعتبر قضية القضايا العربية، والقضايا التي يتحدث عنها المجتمع الدولي لن تكون موجودة، وهناك رأي عام عربي وإسلامي داعم لها؛ وتهجير الفلسطينيين يعني أن الأرض حينها ستكون موجودة بدون الشعب».