الرئيس السيسي: مصر دولة كبيرة والتهجير يعني تحول سيناء لقاعدة عمليات ضد إسرائيل

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن فكرة تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر يعني حدوث أمر مماثل، وهو تهجير الفلسطيين من الضفة الغربية إلى الأردن، وبالتالي تكون فكرة إقامة الدولة الفلسطينية غير قابلة للتنفيذ، محذرا من خطورة هذا الأمر.

وتابع الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، «نقل المواطنين من القطاع إلى سيناء عبارة عن نقل فكرة المقاومة والقتل من قطاع غزة إلى سيناء، وبالتالي تصبح سيناء قاعدة للانطلاق من عمليات ضد إسرائيل، وفي هذه الحالة إسرائيل ستدافع عن أمنها القومي وتوجه ضربات للأراضي المصرية ».

واستكمل: «مصر دولة كبيرة حرصت على السلام بإخلاص ونحتاج إلى عدم تبديد الاستثمار الذي بذل من أجل السلام بفكرة غير قابلة للتنفيذ، وإذا كان هناك فكرة للتهجير هناك صحراء النقب في إسرائيل، فالعملية العسكرية فضفاضة وقد تستمر سنوات، وحينها ستحمل مصر تبعات الأمر وتتحول سيناء إلى قاعدة لعمليات ضد إسرائيل ونتحمل في مصر مسؤولية هذا الأمر».

وعلق الرئيس السيسي قائلا: «مصر بها 105 ملايين مواطن والرأي العام المصري والعربي يتأثر وإذا استدعى الأمر أن أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رأيه في هذه الفكرة، ستروا ملايين من المصريين يعبرون عن رفضهم هذه الفكرة».

واختتم الرئيس السيسي: «عملية الحصار المطبق على القطاع ومنع المياه هو هدفه إجبار الفلسطينيين للجوء إلى مصر، ونحن نرفض تسوية القضية الفلسطينة».