الرئيس السيسي: هناك دول تحارب الإرهاب منذ 20 سنة.. ونحن طوينا الصفحة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الشعب المصري كان البطل الذي واجه الصعاب وتحمل التحديات، موجها التحية لكل سيدة قدمت ابنا وزوجا وأبا شهيدا كي تمنح الجميع الأمان والوطن

حفل إفطار الأسرة المصرية: قلبي حديد بيكم

وتابع في كلمته على هامش حفل إفطار الأسرة المصرية، أنه توجد دول ظلت تقاتل الإرهاب 20 سنة ولم تنجح وإحنا طوينا الصفحة، مكانش عندي شك في أهل مصر أبدًا، مردفا: لو في مسئول الناس اتخلت عنه لو عنده كرامة يسيبها ويمشي.

وتابع: أعاهد الله أن استمر في السعي والاجتهاد من أجل مصر وسلامتها وأمنها ورفعتها وتقدمها، متعهدا بالاستمرار في تنفيذ إجراء مسار الإصلاح الاقتصادي ودعم حالة الكفاح والإصلاح السياسي التي تم الدعوة لها في أبريل قبل الماضي.

وأردف الرئيس أنه استلم توصيات ومخرجات الحوار الوطني من الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، قائلا: خسارة ألا نستمر في النتائج الرائعة التي تحققت من الحوار الوطني والبناء عليها والوصول إلى المزيد.

وشدد على أن إرادة المصريين صنعت دولة ديمقراطية رغم التحديات، مؤكدا أن هناك تحديات ظهرت خلال الـ 6 أشهر الماضية تمس منطقتنا، نحتاج فيها للحديث مع بعض أكثر لمواجهة أي تحدي خارجي، ويجب أن تكون الكتلة المصرية صلبة وصامدة وداعمة حتى تمكننا من مجابهة أي مخاطر.

وقال إنه خلال الـ 6 أشهر الماضية منذ 7 أكتوبر اتضحت لنا أمور كثيرة، ولو الناس فهمت وعرفت الحكاية هتبقى صابرة وصامتة وداعمة، مردفا «كنت حريص في الوقت اللي بقيت فيه مسئول معاكم وليس عليكم، أن تكون الناس معانا شايفة كل حاجة وميقولوش أن المسئول هو بس اللي عارف، لأن المواطن المصري ذكي ولماح ومسئول.

واستطرد «قلبي حديد بالناس، وفي السنين اللي فاتت ومش بقولها إسقاط على حاجة، ولكن عدت علينا أوقات صعبة وكان كل حادثة بتحصل ويسقط فيها مصريين مدنيين أو من الجيش والشرطة كان صعب علينا كلنا.

وواصل: الحمد لله إن ربنا أزاح عنا الغمة وربنا ما يرجعها تاني، مضيفا: «لم أجد سيدة مصر زوجة كانت أو أم اتكلمت عن شهيدها ومن هنا تأتي الصلابة، ونقولها اليوم من أجل تسجيل الاحترام والإعجاب بكل مصري ومصرية».