الرئيس السيسي يؤدي صلاة عيد الأضحى في مسجد المشير طنطاوي

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد المشير طنطاوي.

وحضر صلاة عيد الأضحى المبارك، عدد من كبار رجال الدولة، بينهم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وفضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

كما حضر عدد من كبار الصحفيين، بينهم الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، والكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

نص خطبة عيد الأضحى

وننشر فيما يلي نص خطبة عيد الأضحى من مسجد المشير طنطاوي:

الحمد لله الذي جعل بعد الشدة فرجا، وأشهد أن لا إله إلا الله، وعد من أطاعه بجنة المأوى.

على حين غيبة من الزمان رزق خليل الله إبراهيم بالولد بعدما بلغ من العمر ما يقرب من 86 عاما، بعدما اشتعل الرأس شيبا وبلغ من الكبر عتيا، ومن حكمة الله أنه إذا أنعم على عباده بنعمة، أدخلهم في امتحان بعد النعمة.

وامتحان إبراهيم أنه رأى أنه يذبح ابنه الوحيد، يا الله يا لها من مسألة شاقة على الأنفس، إنه لبلاء عظيم، بل إنه من أعظم الابتلاءات في تاريخ البشرية.

ونجح إبراهيم عليه السلام في كل الابتلاءات التي تعرض لها، حطم الأصنام وقدم ابنه للقربان، فجاءه الثناء من الرحمن «وإبراهيم الذي وفى, إن إبراهيم كان أمة».

العبرة من قصة سيدنا إبراهيم أن الله لا يعجزه شئ في الأرض ولا في السماء، إننا نتدارس قصة الذبيح لتعلمنا الاستسلام الكامل لأوامر الله عزل وجل، والصبر على الأوامر الصعبة، تعلمنا أن طريق الصبر نهايته الجبر، وحينما تضيق حلقاتها يأتي الفرج، نتدارسها لترفع فينا مشاعر الفرج، وتعلمنا كيف نثق في رب العطاء مهما عظم البلاء.

بروا آباءكم وصلوا أرحامكم، جاءكم العيد ليقول للنفوس المتشاحنة كفى ظلما وبهتانا، فمن أعفى وأصلح فأجره على الله، فتسامحوا ومن الخصام تصالحوا، ولكل عذر اقبلوا.