الراحل علي حميدة يروي قصة كفاحه: «نمت على الرصيف ووالدي توفي وماكنش يعرف إني بغني»

روى الفنان الراحل علي حميدة في آخر حوار له على قناة صدى البلد قصة كفاحه قائلا إن والده توفي ولم يكن يعرف أنه يقوم بالغناء، مؤكدًا أنه نام في الشارع من أجل مواصلة الغناء .

وتابع حميدة خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي ببرنامج «فنجان قهوة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه عندما كان طفلا صغيرا أطلق وعدا أن يعود إلى صخرة ليلي مراد الموجودة في مدينة مرسى مطروح، وأن يعزف أغنية لحن الخلود للفنان فريد الأطرش.

وأضاف أنه خاطب صخرة ليلي مراد عندما كان طفلا، أنه سوف يعزف على آلة العود، الأمر الذي تحقق بالفعل ذلك.

وقال المطرب على حميدة إنه يعيش في حرب خفية، استبدل فيها عوده برشاش، وتحول من ملحن لمدافع، موضحا أن هناك من «استكتروا عليه النجاح». وأضاف حميده أنه يعشق مفيد فوزي كمحاور، ولكنه «خلق جبهة ضدي وكان يقول أني راعي غنم ولا يصلح إلا لهذا».

وأكد حميده أن يتشرف أن يكون راعي أغنام، وأوضح أنه لا يحق النقد إلا لمن درس النقد والفن والأداء والإلقاء، وأي نقد من شخص غير دارس لهذه الفنون يسمى انطباع شخصي، وأشار إلى أن نجاحه والحكم على صوته وأعماله يحدده الجمهور والمتخصصون.

وكشف المطرب على حميدة أن والده توفي ولم يكن يعرف أنه يقوم بالغناء.

قاول المطرب على حميدة، إنه كان صديقا للرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، وتواجد معه قبل الثورة، لذلك رفض أن يمثل فيلمًا ضد القذافي.

وتابع حميدة خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي ببرنامج «فنجان قهوة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم عرض عليه المشاركة في فيلم تحت اسم «ذانجا ذانجا»، يكشف عن عيوب القذافي قائلا : «لا أقبل ذلك أي كان».

وأضاف المطرب على حميدة أن كلمة «زانجا زانجا» يتم التهكم بها على الرئيس الليبي الراحل مؤكدا أنها كلمة شهيرة في ليبيا وهي تعني شارع ضيق.

ونعى نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية ببالغ الحزن والأسي الفنان علي حميدة الذي رحل عن عالمنا اليوم.

وتواصلت النقابة مع أسرة الفنان الراحل علي حميدة وأكدوا أنه ستقام صلاة الجنازة غدا عقب صلاة الجمعة بمسجد الفتح بمحافظة مطروح تمهيدا لدفنه عقب الصلاة بمقابر الأسرة.

والفنان علي حميدة وافته المنية داخل غرفة إنعاش المستشفى العام بمدينة مرسى مطروح، بعد تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة توقف الرئة عن العمل تمامًا.

وتم نقل المطرب علي حميدة صباح اليوم بسيارة إسعاف إلى المستشفى العام، بعد تدهور حالته الصحية داخل منزله بمدينة مرسى مطروح، وتم إجراء عمليات انعاش رئوي له إلا أن المحاولات باءت بالفشل ووافته المنية.

https://www.youtube.com/watch?v=Qf_quhZvZ5s

 

علي حميدة .. «ابتعد عن الغناء لمدة 7 سنوات .. وطالب الدولة بعلاجه على نفقتها»

جنازة الفنان علي حميدة غداً من مسجد الفتح بمرسى مطروح