الربيع عاد من تانى .. الناظر ينصح بعدم خلع ملابس الشتاء والاستعداد لأتربة الخماسين

كتب: كريم فؤاد

نصح الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، المواطنين مع اقتراب قدوم فصل الربيع بعدم خلع ملابس الشتاء والاستعداد لأتربة الخماسين.

وأضاف الناظر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن فصل الربيع يبدأ جغرافيا ٢١ مارس ويمتد حتي٢٠ يونيو ولكن مقدماته تبدا الايام القليلة القادمة .

وكشف الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، أن الشهور الثلاثة المقبلة سيحدث بها تغيرات حادة ومختلفة في الأحوال الجوية ما بين رياح خماسينية محملة بالأتربة وتغيرات في الحرارة من ارتفاع وانخفاض في الحرارة وتكاثر السحب وسقوط الامطار.

وتابع الناظر أن تلقبات الأحوال الجوية ستنتهي مع بداية الصيف جغرافيا في ٢١ يونيو وهذا يستدعي خلال تلك الفترة الحرص الشديد فيجب عدم الإسراع في خلع الملابس الشتوية بالكامل ولكن تتم بالتدريج كذلك الحرص كما قلت من قبل علي عدم تعرض الصغار وكبار السن ومرضي الحساسية للخروج في الأجواء المتقلبة خاصة المتربة مع ضرورة الإكثار من شرب المياه وتناول السلطات الخضراء الطازجة يوميا والاستحمام دائماً بصابون الجلسرين.

وأشار الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا إلى أنه في حدوث اي التهابات جلدية نلجأ لغسول الكلامينا كملطف للجلد وتناول مضادات الهستامين مثل تلفاست وكلاريتين وزيرتك وترياكتين وغيرها حسب شدة الحالة ووصف الطبيب المتخصص.