«الرجل الصاروخ».. شخص يثير ضجة خلال وقوفه بجانب زعيم كوريا الشمالية

'البطل الخارق'، و'كابتن كوريا الشمالية'، و'الرجل الصاروخ'.. هذه التوصيفات أثارها جندي كوري شمالي؛ لارتدائه زيًا أزرقًا ضيقًا للغاية بصورة نشرها الإعلام الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي؛ وهو الأمر الذي أثار ضجة.

الجندي الغريب كان من بين 30 آخرين وقفوا في صورة جماعية مع كيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية، خلال عرض لمنظومات أسلحة يوم أمس الإثنين؛ حيث نشرت كوريا الشمالية صور الفعالية بعدها بيوم، وفق ما أوردت 'سكاي نيوز عربية'.

اثنين فقط ارتدوا زيًا مختلفًا في الصورة الجماعية، وكان البقية يرتدون الزي العسكري المتعارف عليه (الأخضر) وهو لبس جيش كوريا الشمالية.

بدورها لم تُحدّد وسائل الإعلام الكورية الشمالية هوية الرجل الغريب. فيما قالت جيفري لويس، وهي خبير في معهد ميدلبيري للدراسات الدولية بمونتيري، علبر تويتر، إنه 'يبدو كمظلي'.

رواد تويتر في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وغيرها سخروا من هذا المشهد، وقالوا إنه يبدو مثل 'قذيفة مدفع بشرية'، أو ما يعادل كابتن أميركا في كوريا الشمالية.

البعض الآخر راح لأبعد من هذا ووصفوا الرجل المثير بأنه 'بطل خارق'، و'رجل الصاروخ'، فيما تكهن البعض بأنه 'قد يكون عضوًا في قوات الفضاء (غير الموجودة) لبيونج يانج.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية إن 'مجموعة من المظليين المحترفين قدمت مهارات الهبوط ونشرت علم الحزب الأحمر في السماء'. كما أظهرت صورًا أخرى الزعيم كيم يشاهد مجموعة من الطائرات تحلق في تشكيل.

أحمد موسى عن كورونا في كوريا الشمالية : بلد خارج الكرة الأرضية .. فيديو

زعيم كوريا الشمالية يشتري خيولا روسية بنصف مليار دولار