الرجل الوحيد في العالم الذي لن يصل إليه كورونا.. «طرزان الغابات»

يعيش رجل في مأمن دون أي تهديد أو خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، فهو يقيم وحيدًا في جزيرة بوسط البحر الأبيض المتوسط، الذي يبتعد أكثر من 45 دقيقة عن تونس، والقريبة من ساحل جزيرة سردينيا الإيطالية.

و يعيش 'ماورو موراندي' منذ 30 عامًا في 'بوديلي' الصغيرة، كما طرزان الغابات في أفلام هوليوود، أو شبيها برجل خيالي أطلق عليه الفيلسوف الأندلسي ابن طفيل، اسم 'حي بن يقظان' حين تصوره طفلاً ترعرع في أحضان ظبية بجزيرة في المحيط الهندي

ويواجه موراندي، صاحب 81 عامًا، تهديدًا حقيقيًا من سلطات سردينيا الإيطالية، في ظل رغبتها في تحويل الجزيرة التي يعيش فيها إلى مرصد بيئي، لذلك لن يكون مسموحًا له بالعيش فيها حال نجاحها في ذلك.

وقالت وسائل إعلام إيطالية وعالمية، إن الجزيرة التي يعيش فيها المدرس السابق، كان قد زارها بالصدفة عام 1989، ووقع بحبها، لذلك قرر البقاء فيها لانجذابه لسحرها في ظل أنها تتمتع بالمياه الكريستالية لبحرها المرجاني، إضافة إلى مناظرها الطبيعية وصفاء جوها.

ومن جانبه، قال موراندي، في مقابلة له مع TravelCNN التلفزيونية الإيطالية، أنه على علم بما تحطط له سلطات سردينيا، وأنه وضع كل الاحتمالات من أجل البقاء في الجزيرة، ولن يرحل عنها حتى إذا وصل الأمر إلى جره من قدميه، مشددًا على عدم مغادرته لتلك الجزيرة خاصة وأنه لا يعرف مكانًا آخر للذهاب إليه.

محافظ أسوان: بدأنا استعادة العافية من جائحة كورونا.. فيديو

السعودية: «صفر» إصابات بكورونا بين حجاج بيت الله الحرام