الرقابة الإدارية تكشف تفاصيل القبض على رئيس مصلحة الضرائب .. والمتهمين يعترفون أمام النيابة

كتب - طه جبريل : كشفت هيئة الرقابة الإدارية تفاصيل القبض على عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب بتهمة الرشوة .

وأكدت الرقابة الإدارية أنه كانت قد وردت معلومات للهيئة تفيد ارتباط بعض المحاسبين القانونيين بعلاقات مصالح ومنافع مع عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب .

المصرية من خلال استغلال سلطات وظيفته والتدخل لدي مرؤوسيه لتخفيض قيمة الضرائب المستحقة على عملائهم من الممولين مقابل حصوله على رشاوي مالية وعينية وبما يؤدي إلى الإضرار بالمال العام بملايين الجنيهات .

وبالعرض على المستشار النائب العام تم استصدار الإذن القانوني للازم الذي أسفر تنفيذه عن تأكيد المخالفات وتم تصوير العديد من اللقاءات بين أطراف الواقعة فى الأماكن العامة والخاصة وتم ضبط رئيس المصلحة حال تقاضيه جزء من مبالغ الرشوة من أحد المحاسبين القانونيين

وبعرض المتهمين على النيابة العامة ومواجهتهم بتحريات هيئة الرقابة الإدارية والأدلة اعترف المتهمين بصحة الوقائع المنسوبة لهم حيث قررت نيابة أمن الدولة العليا حبسهم على ذمة التحقيقات .

وتهيب هيئة الرقابة الإدارية بكافة الأشخاص والشركات والجهات والمحاسبين القانونيين المتعاملين مع مصلحة الضرائب المصرية الحرص على تقديم البيانات السليمة والدقيقة فى اقراراتهم الضريبية ضمانا لاستيداء الدولة لمستحقاتها الضريبية طبقا للقانون ووفقا للإجراءات الصحيحة .

كما تهيب الهيئة بكافة وسائل الإعلام بتوخي الحيطة والدقة عند تناول أية اخبار عن ضبط قضايا تنفذ بمعرفة الهيئة إلا من خلال البيانات التي تعلن عنها الهيئة أو النيابة العامة المختصة .