الرقابة الإدارية تنهي أزمات مشروع «بيت الوطن»

كتب - عمر حسن

استغاث العديد من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهيئة الرقابة الإدارية بسبب مخالفات مشروع بيت الوطن الذي طرحته هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان بغرض توفير قطع أراضي للمصريين العاملين بالخارج.

استجابت الرقابة الإدارية لشكاوى المواطنين، بمراجعة الموقف التنفيذي للمشروع والتواصل مع المسئولين، حيث تبين أن السبب في ذلك يرجع الى تأخر إحدى شركات المقاولات عن موعدها المقرر في تنفيذ بعض أعمال المرافق الرئيسية لبعض أحياء المشروع كتوصيل المياة وتمهيد الطرق.

وبالتنسيق مع نائب وزير الإسكان، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لدفع عجلة العمل بالمشروع لتسليم الأراضي لمستحقيها عقب تسويتها ومدها بشبكات المرافق، كما تم التأكيد على عدم فرض أي رسوم أو أعباء مالية على المستفيدين من المشروع حال تأخر تنفيذ المرافق، ومد المهلة المقررة للبد ء في أعمال البناء لمن تأخر استلامه للأرض نتيجة تأخر تنفيذ المرافق،.

وكذلك تم الاتفاق على تخصيص فريق عمل بكل من هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مدينة القاهرة الجديدة، يختص بالتواصل مع مصريي الخارج المستفيدين من المشروع والرد على استفساراتهم، وسوف تستمر الهيئة في متابعة هذه التوصيات حتى يتم تذليل كافة المعوقات التي تواجه المشروع .