الرقابة الإدارية: منع الفساد ومكافحته مسؤولية المجتمع بكافة أطيافه 

قالت هيئة الرقابة الإدارية، إنه مع انضمام مصر لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد وما تلى ذلك من إجراءات قامت بها الدولة لتمكين الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد من ممارسة أعمالها دون قيود أو محاذير في إطار من الشفافية ،

وأضافت في بيان لها في ذكرى الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، أنه تم إحراز تقدم ملموس خلال السنوات الأخيرة من خلال إطلاق العديد من التشريعات المُعضده لدور تلك الأجهزة.فضلاً عن اتخاذ عدد من الإجراءات التنفيذية التي تهدف إلى تفعيل الحوكمة والإدارة الرشيدة بما يُساعد على منع الفساد ومكافحته.

وأوضحت أنه مع تنامي مظاهر الفساد على مستوى العالم فقد أصبح التعاون الدولي مع الأجهزة المناظرة ضرورة مُلحة ، ولذلك فقد تم عقد العديد من اتفاقيات التعاون مع العديد من الدول والمنظمات في هذا الصدد بهدف تبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال.

وتابعت الرقابة الإدارية، أن منع الفساد ومكافحته هو مسؤولية المجتمع بكافة أطيافه وليس جهة بذاتها ، فلابد من تظافر الجميع لدحر هذه الأفة التي تلتهم موارد الدولة وتُعيق تقدمها وازدهارها بما يحقق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على ثروات الشعوب.

ويحل غدا، التاسع من ديسمبر من كل عام ليحمل معه أمال الشعوب في الحياة الكريمة والعدالة الاجتماعية وتعزيز الثقة في مؤسسات الدولة، من خلال الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد.