الرهان الثالث.. ماذا حدث في نهائيين سابقين بين الأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا؟

ضرب الأهلي موعدًا مع الترجي التونسي في الدور النهائي من دوري أبطال أفريقيا موسم 2023-2024، حيث يطمح المارد الأحمر نحو تحقيق اللقب الثاني عشر في تاريخ البطولة.

وتأهل الأهلي إلى النهائي بعدما انتصر على ضيفه مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف دون مقابل في مباراة الإياب من الدور نصف النهائي من البطولة، بعد أن انتهى لقاء الذهاب في لومباشي بالكونغو بالتعادل من دون أهداف.

وبلغ الترجي التونسي المباراة النهائية بعدما جدد فوزه إيابًا على صن داونز الجنوب أفريقي بهدف دون مقابل في بريتوريا، وهي نفس النتيجة التي انتصر بها ذهابًا في تونس.

وجمع الأهلي والترجي عديد المواجهات في البطولات الأفريقية، أبرزها مواجهتان في الدور النهائي من البطولة.

الأهلي والترجي في نهائي أفريقيا

النهائي الأول بين الفريقين كان في سنة 2012، حينما التقى الفريقان أولًا في ستاد برج العرب بالإسكندرية في موقعة الذهاب، وحسمها التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي مباراة الإياب في ملعب رادس قلب الأهلي المعطيات، فنجح في تحقيق الانتصار بهدفين مقابل هدف واحد، ليحرز اللقب من قلب تونس.

أما النهائي الثاني فكان في عام 2018، وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في ستاد برج العرب بانتصار الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة شهدت جدلًا تحكيميًا واسعًا من الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف.

أما مباراة الإياب فعرفت انتصار الترجي بثلاثية نظيفة في رادس ليحرز وقتها الترجي لقب البطولة.