الري تنجح في إزالة 357 حالة تعدي على النيل ومنافع الصرف

شنت وزارة الموارد المائية والري، عددا من حملات الإزالات على مستوى جميع محافظات الجمهورية، حيث أسفرت الحملات خلال يومين عن إزالة 357 حالة تعد.

ونفذ قطاع حماية وتطوير نهر النيل عدة حملات مكثفة خلال اليوم وأمس بمحافظات عدة ،حيث تم إزالة 46 حالة تعد على نهر النيل متنوعة بين مبان سكنية وأعمال ردم وغيرها، كما تم إزالة 4 حالات بمحافظة القليوبية، و9 حالات بالمنوفية، و31 بمحافظة المنيا، و2 بأسيوط.

وتمكنت الهيئة العامة لمشروعات الصرف خلال اليوم وأمس بتنفيذ 121 حالة إزالة إزالات في نطاق الوجهين القبلي ، حيث تم تنفيذ 60 حالة في الشرقية،  و40 في الدقهلية ، و 7 بمحافظة المنوفية ، و3 في كفر الشيخ ، بالإضافة لتنفيذ 4 إزالات في نطاق إقليم مصر العليا بزمام محافظة أسيوط، بالإضافة لتنفيذ 7 إزالات في نطاق إقليم غرب الدلتا بالإسكندرية.

وأسفرت جهود قطاع الري عن تنفيذ عن تنفيذ 190 إزالة، شملت إزالة 6 حالات تعد بمحافظة المنوفية، و 4 بمحافظة الدقهلية، و11 بمحافظة سوهاج، و44 بمحافظة الفيوم، وكذلك 8 بمحافظة القليوبية و5 بمحافظة كفرالشيخ، إلى جانب 38 بمحافظة أسيوط، فضلا عن 74 إزالة بمحافظة المنيا.

وتنوعت ما بين مبان خرسانية أو مباني بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات.