الري: رصد وإزالة فورية لأحد التعديات على أملاك الوزارة بالقليوبية

رصدت أجهزة وزارة الري قيام أحد المواطنين بالتعدي على أملاك الري بمحافظة القليوبية فجر يوم أمس بالجسر الأيمن للرياح المنوفي أمام حديقة الجامع وسجن القناطر بنطاق الإدارة العامة لري قناطر الدلتا، بإقامة كافتيريا من الحديد والخرسانة المسلحة.

وأضافت الوزارة في بيان، أنه تم على الفور التنسيق مع القيادات الأمنية بمركز شرطه القناطر والتي استجابت على الفور، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة التعدي على الفور، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية مع المتعدي.

وقال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن أجهزة الوزارة تواصل التصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات على المجاري المائية، موضحاً أن التصدى الحاسم للتعديات وإزالتها في مهدها يُعد رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه القيام بأي شكل من أشكال التعدي على المجارى المائية أو أملاك الري.

وتواصل الوزارة بكافة أجهزتها التصدي لكافة أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على المجاري المائية من التعديات والتلوث، وذلك للحفاظ على المجارى المائية وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة لجموع المنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبدالعاطي لجميع أجهزة الوزارة برفع درجة الاستعداد خلال أيام العيد والتي تتزامن مع فترة أقصى الاحتياجات المائية، ورصد كافة أشكال التعديات على المجاري المائية وأملاك الري وإزالتها في مهدها، بهدف ضمان حسن أداء وكفاءة سير العمل بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، لضمان توفير الإحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين.

وزارة الري تواصل الاستعداد لعقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه

«الري» تواصل العمل أثناء إجازة العيد لرصد وإزالة التعديات على نهر النيل في مهدها

«الري» ترفع درجة الاستعداد خلال إجازة العيد تزامنًا مع فترة أقصى الاحتياجات